الرئيسية > آش واقع > وزير خارجية الإمارات غادي للجزائر باش يوقف التدخل التركي فليبيا
27/01/2020 11:20 آش واقع

وزير خارجية الإمارات غادي للجزائر باش يوقف التدخل التركي فليبيا

وزير خارجية الإمارات غادي للجزائر باش يوقف التدخل التركي فليبيا

الوالي الزاز -كود- العيون ///

[email protected]

أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية عن زيارة مرتقبة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، للجزائر بدءا من اليوم الاثنين.

وأفادت الوكالة نقلا عن بيان للخارجية الجزائرية، أن وزير الشؤون الخارجية الإماراتي سيُجري على هامش زيارة العمل محادثات بمعية وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقدوم، موضحة ان الزيارة  “تندرج في إطار علاقات الأخوة التي تربط البلدين الشقيقين، وستسمح بتقييم التعاون الثنائي في جميع أبعاده و دراسة آفاق تعزيزه خاصة في مجالي الشراكة والاستثمار”، وتشكل  “فرصة  للوزيرين لتبادل الرؤى حول المسائل الجهوية و الدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الوضع في ليبيا على ضوء التطورات الأخيرة التي يشهدها هذا البلد الجار، وسعي الجزائر والأطراف الدولية الفاعلة لإيجاد حل سياسي يضع حدا للأزمة الليبية عبر الحوار الشامل بين الأطراف الليبية بعيدا عن أي تدخل أجنبي”، وفقا للبيان.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الإماراتي لدولة الجزائري فترة قصيرة بعد زيارة مماثلة لوزير الخارجية الجزائري لدولة الإمارات منتصف يناير الجاري، وكذا بعد زيارة مماثلة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان للجزائر لمناقشة تطورات الساحة الليبية، كما تتلو أشغال مؤتمر برلين حول ليبيا، إذ تسعى الإمارات ومصر للإستعانة بالجزائر للتصدي للتدخل السياسي والعسكري التركي في ليبيا.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم