الرئيسية > آش واقع > وزير الصحة للنقابات: مشروع قانون الوظيفة الصحية غايدوز بالتشاور معكم
22/11/2021 21:30 آش واقع

وزير الصحة للنقابات: مشروع قانون الوظيفة الصحية غايدوز بالتشاور معكم

وزير الصحة للنقابات: مشروع قانون الوظيفة الصحية غايدوز بالتشاور معكم

كود الرباط//

حسم خالد ايت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، الجدل حول مشروع قانون الوظيفة الصحية، خصوصا بعدما انتفضت النقابات ضد اقصائها من مشاورات إعداد المشروع، (حسم) بالتأكيد على أن المشروع لن يخرج إلى حيز الوجود إلا بعد مشاورات مكثفة مع النقابات والفاعلين في قطاع الصحة.

وتفاعل ايت الطالب، حسب مصادر نقابية، مع المطالب التي تقدم بها ممثلوا النقابات سواء الأكثر تمثيلية أو الأقل تمثيلية، مشددا على أنه يسعى إلى حل الإشكالات التي تعاني منها المنظومة الصحية خصوصا فيما يتعلق بالموارد البشرية.

وقالت مصادر “كود” إن اللقاءات التي جمعت وزير الصحة مع النقابة الديمقراطية للشغل ونقابة الاتحاد العام للشغالين والنقابة المستقلة للأطباء يوم الاثنين 22 نونبر وقبلها مع النقابة المستقلة للممرضين يوم السبت الماضي ، حضرها كل من  الكاتب العام بالنيابة  الدكتور مزيان بلفقيه  ومدير الموار البشرية بالنيابة   زنيبر.

ووعد وزير الصحة النقابات بمعالجة كل الاشكالات سواء المتعلقة بمشروع قانون الوظيفة العمومية الصحية  ونظام الاجور والتعويضات بما فيها تعويضات كوفيد -19 ،  ومشروع اصلاح المنظومة الصحية   والمنظومة  الاستشفائية ، ومطالب الممرضين.

موضوعات أخرى

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم