الرئيسية > آش واقع > وزارة التربية الوطنية نشرات الأطر المرجعية لمواضيع امتحانات الباك
29/05/2020 13:11 آش واقع

وزارة التربية الوطنية نشرات الأطر المرجعية لمواضيع امتحانات الباك

وزارة التربية الوطنية نشرات الأطر المرجعية لمواضيع امتحانات الباك

عمـر المزيـن – كود//

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه تم نشر الأطر المرجعية المكيفة لمواضيع اختبارات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا دورة 2020 على البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma، كما تمت موافاة جميع المترشحات والمترشحين عبر بريدهم الإلكتروني الشخصي Taalim.ma بنسخة من هذه الأطر المرجعية.

وأكدت الوزارة، في بلاغ لها، أنها عمل على تكييف الأطر المرجعية المتعلقة بهذا الامتحان لتشمل حصريا الدروس التي تم إنجازها بصفة حضورية انطلاقا من الدخول المدرسي وإلى غاية 14 مارس 2020 الذي صادف تعليق الدراسة  الحضورية بالمؤسسات التعليمية، وذلك في سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها بلادنا للحد من انتشار وباء كورونا.

واشار إلى أن الولوج إلى الــــبريد الإلكــــتروني Taalim.ma، يتعين على المترشح(ة) إدخال اسم الولوج المكون من رمز مســــار(codeMassar) على مسطحة www.taalim.ma، وذلك بإدخال حساب [email protected] والقن السري (الرقم السري) الخاص به(ها).

وفي حالة عدم توفر المترشح(ة) على القن السري أو في حالة نسيانه، فيمكنه(ها) الولوج إلى الخدمة الإلكترونية ” نسيت كلمة المرور ” بفضاء المتمدرس أو الرابط : https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/MotPassOublieEleve . ويمكنه تغيير القن السري مباشرة بعد أول ولوج إلى بريده الإلكتروني.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة