الرئيسية > آش واقع > وزارة التربية الوطنية خدامة على ضمان الاستمرارية البيداغوجية فحالة إيلا رجع التعليم عن بعد – تصاور
05/01/2022 19:20 آش واقع

وزارة التربية الوطنية خدامة على ضمان الاستمرارية البيداغوجية فحالة إيلا رجع التعليم عن بعد – تصاور

وزارة التربية الوطنية خدامة على ضمان الاستمرارية البيداغوجية فحالة إيلا رجع التعليم عن بعد – تصاور

عمر المزين – كود //

عقد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الثلاثاء، جلسة عمل مع عز العرب حسيبي مدير الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات (ANRT) من أجل تدارس الحلول الرقمية التي من شأنها ضمان الاستمرارية البيداغوجية عندما تقتضي الحالة الوبائية تبني أحد أنماط التعليم غير الحضوري.


وشدد الوزير بنموسى على ضرورة وضع حلول من شأنها ضمان التكافؤ والإنصاف وتقليص الفوارق بين التلميذات والتلاميذ، داعيا في الوقت نفسه إلى تبني مقاربة تراعي خصوصيات مختلف الأسلاك والمستويات التعليمية.


وأكد بنموسى أن الحلول التي سيتم تنزيلها تدريجيا ستشكل فرصة من أجل الانتقال السلس نحو نظام تعليمي يزاوج بين التعليم الكلاسيكي والتعليم الرقمي، مع الأخذ بعين الاعتبار عامل الجودة، وذلك بغية الإرتقاء بمستويات التعليم والتعلم.

واعتبر وزير التربية الوطنية أن المزايا العديدة التي يوفرها التعليم الرقمي ستمكن من تجاوز بعض الإكراهات التي تعاني منها المنظومة التعليمية.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية