الرئيسية > الزين والحداكة > وردو بالكوم ألي عاجبهوم راسهوم بالكارو.. 10 فالمئة من الوفيات فالعالم السبب ديالها هو “التدخين”
09/04/2017 00:50 الزين والحداكة

وردو بالكوم ألي عاجبهوم راسهوم بالكارو.. 10 فالمئة من الوفيات فالعالم السبب ديالها هو “التدخين”

وردو بالكوم ألي عاجبهوم راسهوم بالكارو.. 10 فالمئة من الوفيات فالعالم السبب ديالها هو “التدخين”

كـود : عمـر المزيـن//

تشير دراسة حديثة إلى أن التدخين يتسبب في عشرة في المئة من أعداد الوفيات في العالم، وأن نصف هؤلاء في أربعة بلدان هي الصين والهند وروسيا والولايات المتحدة.

وقد أكدت الدراسة من أنه على الرغم من مرور عقود على سياسات مكافحة التبغ شهد النمو السكاني زيادة في عدد المدخنين. وتوقع الباحثون زيادة في نسبة الوفيات بينما تستهدف شركات التبغ بقوة أسواقا جديدة، لا سيما في الدول النامية.

ونُشرت الدراسة الجديدة في دورية “لانسيت” الطبية. وقال إيمانويلا غاكيدو، كبير الباحثين في الدراسة: “رغم مرور أكثر من نصف قرن على وجود أدلة جلية للآثار الضارة للتبغ، بات هناك اليوم شخص يدخن يوميا من بين كل أربعة أشخاص في العالم”.

وأضاف أن “التدخين يظل ثاني مسبب للوفاة والعجز المبكرين في العالم، ومن أجل زيادة الحد من آثاره يتعين علينا تكثيف جهود مكافحة التبغ للحد من انتشار التدخين وأعبائه المرتبطة به.

موضوعات أخرى

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي