الرئيسية > آراء > واش كاين شي عاقل فالدولة يوقف عبث “قضية البكوري”. كيفاش منع مسؤول من السفر وبعد 10 ايام ما فراسو لا هو ولا غيرو السبب وعلاش منظمات حقوق الانسان كلها ما تتضامنش معاه
07/04/2021 09:00 آراء

واش كاين شي عاقل فالدولة يوقف عبث “قضية البكوري”. كيفاش منع مسؤول من السفر وبعد 10 ايام ما فراسو لا هو ولا غيرو السبب وعلاش منظمات حقوق الانسان كلها ما تتضامنش معاه

واش كاين شي عاقل فالدولة يوقف عبث “قضية البكوري”. كيفاش منع مسؤول من السفر وبعد 10 ايام ما فراسو لا هو ولا غيرو السبب وعلاش منظمات حقوق الانسان كلها ما تتضامنش معاه

كود احمد الطيب الرباط  ////

دابا دازت 10 ايام على قرار شفوي ديال منع مصطفى البكوري اللي كيشغل رئيس جهة الدار البيضاء الكبرى ورئيس ورئيس الوكالة الوطنية للطاقة الشمسية “مازن” باش يركب فطيارة من مطار محمد الخامس فكازا كانت غادية لدبي الاماراتية. 

قلنا القرار شفوي حقاش باش بغى يدوز خبروه باللي ممنوع من السفر وصافي. المغرب عندو دستور 2011 وعندو قوانين كتحمي المواطن كيفما كان. دولة الحق والقانون كتأسس بقرارات معللة فقضايا بحال هادي ماشي قرارات شفوية. 

حسب ما علمته “كود” لحد الان ما زال لا البكوري ولا عائلتو عارفين السبب. النيابة العامة اللي جاها رئيس جديد فالمغرب كان عليها تخرج بيان توضح فيه كلشي. الى كان التحقيق يستدعي السرية يقولوها. هذا ماشي اي شخص. هذا رئيس مؤسسة استراتيجية للدولة المغربية وفيها شركاء عالميين. يعني سمعة المغرب هادي حقوقيا. قرار بحال اللي وقع ليه كيخلي المتعاملين الدوليين مع “مازن” يفقدو الثقة فالبلاد فالاستثمار.

هاد الفيلم كولو كان يقدر يسالي ببيان رسمي. بيان يكفي على الاقل اغلاق مجال التأويلات. راه بنادم تقول ليه ندخلك للحبس على تخليه معلق عشرة ايام. هادوك اللي كانو يتاصلو بيه يسدو عليه وعائلتو كتخلص الثمن وحتى صحتو تقدر تكون عندها تبعات خايبة. 
فقضايا مختلفة كتنوض جمعيات حقوقية كتحيح على الدولة دابا مع المواطن مصطفى البكوري سكتو. يعني ان هاد الجمعيات ماشي ديال حقوق الانسان بل ديال الدفاع على الانسان اليساري او الانسان الاسلامي اما الانسان المغربي فما كيهمهمش. 

حزبو غاسلين عليه يدينا حقاش ما عمرو دافع الا على الفاسدين فالحزب. هاد الحزب الهجين اللي تجمع فيه اليساري الانقلابي مع الاعيان الانتهازيين ودردرو بفئات اخرى٬ ما قدرش يحل فمو فهاد القضية. سكت. ضرب الطم. 

باستثناء وهبي اللي كيف ما كتبات “كود” اتصل بالبكوري٬ فلخراين خايفين من قضية حتى حد لحد الان ما عارفها اش هي بالضبط
خاص هاد القضية تفهم. ايلى كان شي ملف عليه يتعلن. ايلى كانت شي قضية غادية تحل يخبرونا واخا غير سطر. الاستمرار فهاد الاسلوب راه كيضر بسمعة بلاد قبل ما يقدر يدمر عائلة

موضوعات أخرى

18/04/2024 08:00

سابقة. 3 لعابة الاسود فنص نهاية الشامبيانز ليگ وواحد على الاقل غيلعب الفينال فلندن

18/04/2024 07:54

الجدارمية ديال بوگدرة طيحو جوج بزنازا وحجزو طومومبيل فيها الغبرة والبوفا والكيف – تصاور

18/04/2024 07:00

ممثل الصبليون فالأمم المتحدة تلاقى دي ميستورا وأكد ليه موقف مدريد الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

18/04/2024 06:00

تحداو ظروف الحرب وخرجو يبدلو الجو.. مئات الفلسطنيين قصدو البحر فغزة باش يستمتعو بالما والشمش (فيديو)

18/04/2024 05:00

إعلامية مشهورة  تعرضات لمحاولة الخطف من شيفور ديال “أوبر” في مصر وها باش حكمات ليها المحكمة

18/04/2024 03:00

محكمة بريطانية تاهمات مربية فواحد الحضانة بالقتل غير العمد.. خلات بنت عندها غير 6 شهور تموت مخنوقة بسباب البكا