الرئيسية > جورنالات بلادي > واش غادي يخرج حراك اعنف. الجزائر كتعاني مع “كورونا”. الاوكسجين قليل والشعب كاعي
01/08/2021 07:00 جورنالات بلادي

واش غادي يخرج حراك اعنف. الجزائر كتعاني مع “كورونا”. الاوكسجين قليل والشعب كاعي

واش غادي يخرج حراك اعنف. الجزائر كتعاني مع “كورونا”. الاوكسجين قليل والشعب كاعي

عن فرانس 24 ///

في خضم تسارع انتشار فيروس كورونا في الجزائر، أصبحت قوارير الأكسجين عملة نادرة مع الصعوبات التي تواجهها المستشفيات في الحصول عليها. ويعود هذا النقص الحاد في الأكسجين إلى مشاكل في إدارة المخازن والتوزيع.

وبحسب خبراء في الصحة، فإن الإنتاج الصناعي للأكسجين الطبي في البلاد يغطي إلى حد الحاجات الاستشفائية حتى في فترات انتشار الوباء. لكن انتشار متحورة دلتا سارع في تفشي الوباء فيما تطالب السلطات بالتسريع في حملة التلقيح.

وكانت احتجاجات ظهرت في وسائل التواصل لعدد من المواطنين بسبب انهيار المنظومة الصحية هناك.

الصور والفيديوات تؤكد نذرة هذه المادة لكن المديرية العامة لسيدار الحجار، بالجزائر خرجت بتصريحات غريبة. امس السبت. فوفق ليومية “الخبر”، قأن التوقف المؤقت الذي أصاب الوحدات الإنتاجية للمركب لم يؤثر على إنتاج الأوكسجين الموجه للمستشفيات.

وأوضحت المديرية في بيان لها، أن سبب التوقف يعود إلى فقدان المحركات الكهربائية إلى طاقتها وقدراتها على التحمل والتى يعود تاريخها إلى سنوات السبعينات وتابعت، بأن المنشآت التابعة لمراكز التوتر العالي 60 كيلو فولط تعرضت للأعطاب يومي 28 و29 جويلية.

وأكدت المديرية أن وحدة الأوكسجين رغم العطب واصلت إمداداتها يوم الخميس الماضي بإرسالها 12 ألف لتر من الأوكسجين للمستشفيات. كما كشفت المديرية عن الكمية الإجمالية من الأوكسجين التي وفرتها “سيدار الحجار “إلى حد الآن والتى قاربت 110 ألف لتر من المادة.

موضوعات أخرى

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي