الرئيسية > آش واقع > واش بنكيران معول على انتخابات 2021 باش يوقف المعاش الاستثنائي
12/02/2019 16:00 آش واقع

واش بنكيران معول على انتخابات 2021 باش يوقف المعاش الاستثنائي

واش بنكيران معول على انتخابات 2021 باش يوقف المعاش الاستثنائي

كود الرباط//

بعد الإحراج الذي سببه المعاش الاستثنائي ( 7 مليون سنتيم) الذي استفاد منه عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، بقرار ملكي، لـ”قيادات” في حزب العدالة والتنمية، والنقاش الدائر في منصات التواصل الاجتماعي، يرى مقرب من بنكيران، أن الأخير قد يتجه للترشح للانتخابات التشريعية 2021.

وعلمت “كود” أن عددا من القيادات الحزبية زارت بنكيران في بيته، حيث تناقشوا معه في موضوع معاشه، لكن بنكيران يقول دائما :” هذا معاش من الملك لا يمكن رفضه على أي حال ويجب احترام الملك وعدم التطاول عليه”.

هادشي ديال المعاش لي استفد منو بنكيران، خلا عدد من المعارضين ديالو فالأمانة العامة خصوصا تيار الاستوزار، يزيدو يغرقو ليه، هادشي لي كيدور فمجموعات واتساب ديال البيجيدي.

وقد أثار المعاش الاستثنائي الذي حصل عليه زعيم حزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران الكثير من الجدل، إذ اعتبره البعض ريعا ماليا بينها يرى آخرون إنه هبة من الملك محمد السادس لا يمكن رفضها، شبيهة بتلك التي استفاد منها عبد الرحمان اليوسفي، الاتحادي الذي غادر المغرب بعد نهاية ولايته الحكومية.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري