الرئيسية > آش واقع > واش بصاح عامل الناظور كيضغط على رئيس البلدية باش يعفي الشعبي للاسكان من الضرائب؟. الرئيس نفى هادشي وها الحقيقة
17/07/2020 10:45 آش واقع

واش بصاح عامل الناظور كيضغط على رئيس البلدية باش يعفي الشعبي للاسكان من الضرائب؟. الرئيس نفى هادشي وها الحقيقة

واش بصاح عامل الناظور كيضغط على رئيس البلدية باش يعفي الشعبي للاسكان من الضرائب؟. الرئيس نفى هادشي وها الحقيقة

كود الناظور///

تعاني ساكنة الشعبي للاسكان بالناظور منذ عقد ونصف، من عدم تسليمهم الشقق رسميا وانتقال الملكية اليهم بسبب عدم منح الترخيص النهائي للشركة، حيث تعاني ساكنة الحي التي اشترت شققا اقتصادية وأدت ثمنها، من عدم ربط منازلها بالماء والكهرباء.

وكانت السلطات تبحث عن حل لجميع الاطراف، خصوصا بعد اصدار الداخلية لمذكرة تسوية التجزئات والتجمعات السكنية التي تعاني من مشاكل مع الجماعات.

وقال موقع محلي أن عامل الناظور يضغط على رئيس البلدية ليوقع اعفاء ضريبي بقيمة ثمانين مليون سنتيم، لصالح شركة الشعبي للاسكان، وأن الرئيس بتعرض لضغط كبير بسبب هذا الأمر، في الوقت الذي أكدت مصادر “كود”، أن الامر ليس كما تم تصويره، بل إن الشركة لا تحتاج لاعفاء ضريبي لكونها قامت ببناء شقق اقتصادية، لكن رئيس البلدية رفيق مجعيط يرى بأن الشقق ليست اقتصادية وبنيت في اطار الشقق المتوسطة التكلفة ما يعني أنه ليس عليها الاستفادة من الاعفاء الذي تمنحه الدولة.

وزادت المصادر ذاتها، أنه في حال وافقت الشعبي للاسكان على نقل نوعية الشقق التي بنيت اصلا، وجعلها شققا متوسطة التكلفة، فإن على الشركة سداد مليارين ونصف لادارة الضرائب، وهو ما ترفضه الشركة التي باعت اصلا الشقق بثمن الاقتصادي، ليبقى المتضرر الاول والاخير هو الساكنة التي تعاني منذ ازيد من 15 سنة.

كود ربطت الاتصال برئيس بلدية الناظور رفيق مجعيط، والذي نفى صحة الادعاءات التي يتم الترويج لها بخصوص ضغط العامل عليه، مؤكدا أنه لا توجد بتاتا أي ضغوط من طرف عامل الاقليم لإعفاء أي شركة من الضرائب كما يروج له.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي

28/03/2024 22:30

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة