الرئيسية > ميديا وثقافة > هواوي غادية فالخسران.. شركة اخرى وقفات معها الكونطرا
23/05/2019 05:00 ميديا وثقافة

هواوي غادية فالخسران.. شركة اخرى وقفات معها الكونطرا

هواوي غادية فالخسران.. شركة اخرى وقفات معها الكونطرا

وكالات//

كشف موقع “ذي فيرج” أن شركة “ARM” القابضة المختصة بتصميم البرمجيات والمعالجات الدقيقة، علّقت أعمالها مع هواوي، ما يهدد قدرة العملاق الصيني على إنتاج الرقاقات الإلكترونية الخاصة بها.

وذكرت تقارير “بي بي سي نيوز” أن موظفي “ARM”، التي تتخذ من كامبريدج البريطانية مقرا لها، تلقوا تعليمات بوقف “جميع العقود النشطة واستحقاقات الدعم، وأي ارتباطات معلقة” مع هواوي، بسبب الحظر التجاري الأمريكي.

وتشعر الشركة المصممة للرقاقات الإلكترونية، التي استحوذ عليها عملاق الاتصالات الياباني “Softbank” في سبتمبر عام 2016، بالقلق من تأثرها بالحظر الأمريكي، حيث تشير التقارير الداخلية إلى أن تصاميمها تشمل “تكنولوجيا أمريكية الأصل”.

وتقوم “ARM”، التي تأسست عام 1990، بتطوير بعض تصاميم المعالجات في أوستن وتكساس وسان خوسيه، كاليفورنيا، ما يمكن أن يضعها تحت قيود أمريكية.

وتعتمد شركة هواوي على “ARM” في تصميمات هندسة الرقاقات لمعالجات “Kirin” الخاصة بها. ومن دون التراخيص، لن تتمكن الشركة من الاستمرار في تصنيع معالجاتها باستخدام تصميمات “ARM” وشركتها “HiSilicon” المتخصصة في أشباه الموصلات الخالية من الأجزاء.

وفي بيان نشره موقع “ذي فيرج”، قال متحدث باسم “ARM”: “تتعامل الشركة بالتوافق مع أحدث اللوائح التي وضعتها الحكومة الأمريكية”، دون إضافة أي تعليق إضافي من جانب “ARM”.

وليس من الواضح ما إذا كانت “ARM” تتفاعل بحذر مع قرار وزارة التجارة الأمريكية، أو ما إذا نُصحت بوقف العمل مع هواوي مباشرة. وفي حال كان الخيار الأخير هو المرجح الأكبر، فمن الممكن موافقة قرارها من قبل شركات أشباه الموصلات الأخرى، التي تدعم هواوي أيضا.

وذكرت التقارير أن شركة هواوي قامت بتخزين ما يكفي من قطع الغيار الأمريكية الصنع، التي يمكن أن تكفيها من 3 أشهر إلى عام.

وتعتمد هواوي حاليا على الشركات المصنعة في الولايات المتحدة، مثل Micron وSkyworks وQorvo، التي توفر مكونات التخزين والشبكات لبعض هواتف هواوي.

ويمكن القول إنه حتى بمعزل عن المكونات الرئيسية هذه، تواجه هواوي تحديا حقيقيا. ولكن غياب التصميمات الهندسية لـ “ARM”، يضع الشركة أمام مهمة مستحيلة تقريبا، وهي تصنيع هاتف ذكي دون تكنولوجيا داخلية أمريكية.

موضوعات أخرى

18/04/2024 13:50

ماراطون الرمال: رشيد المرابطي وعزيزة العمرني ربحو المرحلة الرابعة وها جديد الترتيب

18/04/2024 13:30

البرلمان الأوروبي عاق بقوالب البوليساريو وسحب تصاور كتروج للجبهة من المقر ديالو

18/04/2024 13:26

الاتحاد الاشتراكي دوخ كولشي.. بدا حروب سياسية بملتمس الرقابة وسالاها بالمطالبة برئاسة لجنة العدل والتشريع بدعم من وهبي

18/04/2024 13:15

واش تنادم معهم الحال حيث شافوه محيح مع العين؟ نايضة فالأهلي المصري بسبب سفيان رحيمي

18/04/2024 13:00

كتاب الضبط معطلين مصالح المواطنين.. الشلل التام متواصل لنهار الثاني فمختلف المحاكم

18/04/2024 12:40

گوتيريش غاد يتلاقى وزير خارجية الجزائر اليوم وغادي يناقشو الوضع فغزة ونزاع الصحرا

18/04/2024 12:30

نظام العسكر بحال ديما استاغل اجتماع مجلس الأمن حول الشباب فالبحر الأبيض المتوسط باش يهاجم الوحدة الترابية للمغرب