الرئيسية > آش واقع > ها شكون هوما لقراية ديال المغرب اللّي تصدو نتائج الأقسام التحضيرية
28/07/2020 13:50 آش واقع

ها شكون هوما لقراية ديال المغرب اللّي تصدو نتائج الأقسام التحضيرية

ها شكون هوما لقراية ديال المغرب اللّي تصدو نتائج الأقسام التحضيرية

عمـر المزيـن – كود//

[email protected]

أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن مداولات لجن المباراة العامة للعلوم والتقنيات في نسختها الحادية عشرة، المنعقدة يوم الجمعة 24 يوليوز 2020، أسفرت عن تصدر عشرة تلاميذ لائحة النتائج حسب مجال المباراة.

وقد شارك في هذه المباراة، التي نظمتها الوزارة في إطار اتفاقية شراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، يوم الثلاثاء 21 يوليوز 2020، بـ12 مركزا للأقسام التحضيرية بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، 397 مترشحة ومترشحا.

وفاز بالرتبة الأولى في مجال الرياضيات التلميذ أدم الورغي عن أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة وبالرتبة الثانية التلميذ عبد الرحمان ادريوش عن أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة، فيما عادت الرتبة الثالثة للتلميذ محمد لكماح عن أكاديمية جهة مراكش أسفي والرتبة الرابعة للتلميذ محمد السلواني ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس.

وفي مجال الفيزياء والكيمياء، تبوأ الصدارة في لائحة النتائج التلميذ حاتم بليلط بالأكاديمية الجهوية جهة الرباط سلا القنيطرة متبوعا بالتلميذ محمد طه عفيف الذي احتل الرتبة الثانية ممثلا لنفس الأكاديمية الجهوية.

أما في  مجال علوم المهندس،  فكانت الرتبة الأولى من نصيب التلميذين سفيان لعبوس بأكاديمية جهة الدار البيضاء سطات في شعبة الكهرباء وعبد الله أميدة  بالأكاديمية الجهوية لجهة مراكش آسفي  في شعبة ميكانيك.، لتعود الرتبة الأولى ، في مجال علوم الحياة والأرض، للتلميذ مروان بادة والرتبة الثانية لإسراء زكرياء بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الرباط سلا القنيطرة.

موضوعات أخرى

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي