الرئيسية > آش واقع > ها تفاصيل اجتماع لجنة النموذج التنموي بمنتخبي الصحرا فالعيون
21/10/2020 14:00 آش واقع

ها تفاصيل اجتماع لجنة النموذج التنموي بمنتخبي الصحرا فالعيون

ها تفاصيل اجتماع لجنة النموذج التنموي بمنتخبي الصحرا فالعيون

محمود الركيبي – مكتب العيون //

احتضنت قاعة الاجتماعات بولاية جهة العيون، اجتماعا بين رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، شكيب بنموسى، ووالي الجهة ومنتخبي جهة العيون الساقية الحمراء.

وتخلل الاجتماع، مجموعة من المداخلات من طرف رئيس لجنة النموذج التنموي، ووالي العيون بالإضافة إلى منتخبي الجهة، والتي همت بالأساس مجموعة من الملاحظات التي وجب العمل بها لإعطاء دينامية للأوراش التي تعيش على وقعها حاضرة الأقاليم الجنوبية والأقاليم التابعين لها.

وخلال مداخلته الإفتتاحية، أكد شكيب بنموسى بأهمية لقاء العيون، خصوص من خلال الأجرأة التي أشرفت عليها الفعاليات المنتخبة بالجهة، بإخراج مشاريع النموذج التنموي الذي أعلنه الملك محمد السادس خلال زيارته الأخيرة للعيون، والخبرة التي اكتسبتها المدينة من خلال انخراطها في مجموعة من الأوراش التنموية واحتضان كبريات التظاهرات العالمية.

وفي ذات اللقاء، صرح والي الجهة عبد السلام بكرات، بأن القادم للعيون يتبين له جليا مدى تطور المدينة والدينامية التي تسير بها جميع الأشغال، والوتيرة المتسارعة لكافة المشاريع الكبرى، والتي تأتي بسبب انخراط مختلف الشركاء في إنجاحها.

ومن جهته أكد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد، في مداخلته بالدور الكبير الذي لعبته الدولة في المساهمة بالنهوض بالأقاليم الجنوبية من خلال الاستثمارات الضخمة التي عبأتها لتنزيل مضامين الخطاب الملكي السامي خلال عيد المسيرة من قلب العيون.

من جانبه أكد عمدة مدينة العيون حمدي ولد ولد الرشيد، بأن المدينة تعيش على وقع تطور متسارع، مشيدا بالدور الفعال للدولة في تنمية أقاليمها الجنوبية، ومساهمتها الفعالة في تنمية الأقاليم الصحراوية.

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة