الرئيسية > آش واقع > ها آش قال مدير مخابرات اسبانيا سابقا على اتهام المغرب بالتجسس ب “بيگاسوس” على سانشيث وروبليز
14/05/2022 17:30 آش واقع

ها آش قال مدير مخابرات اسبانيا سابقا على اتهام المغرب بالتجسس ب “بيگاسوس” على سانشيث وروبليز

ها آش قال مدير مخابرات اسبانيا سابقا على اتهام المغرب بالتجسس ب “بيگاسوس” على سانشيث وروبليز

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

تجاهل خورخي دزكالار، سفير إسبانيا الأسبق ف المغرب وميركان، والمدير السابق للمخابرات الوطنية، اتهام المغرب بالتجسس بواسطة “بيگاسوس” على سانشيث وروبليز، ف حوار مطول مع صحيفة “إل دياريو”، لكنه في الوقت نفسه، قال ان المغرب كان متهم بزاف باش يعرف نوايا قادة إسبانيا وفاش كيفكرو ف وقتية الازمة بين البلدين.

واعتبر خورخي دزكالار، اللي كان أول مدني يقود المخابرات الوطنية الاسبانية مع بداية الألفية، أن مبادرة الحكم الذاتي هي حل وسط بين الاستقلال والضم ويقدر يكون صيغة حل مقبول، لكنه شدد على ضرورة أن يكون في إطار الأمم المتحدة وقبوله من الطرف الآخر.

وحول التطورات الاقليمية، قال خورخي دزكالار، أن الحكومة الاسبانية لم تعلن عن الفوائد ديال تغيير موقفها من الصحراء على المصلحة الوطنية بعد 47 عام من الثبات على موقف معين، وكل ما حدث، حسبه، أن مدريد ولات في قلب النزاع على الهيمنة الإقليمية في المغرب العربي بين المغرب والجزائر. وأضاف قائلا : “دابا المغرب سعيد للغاية والجزائر غاضبة وغادي ترفع سعر الغاز والفائض غادي تعطيه للطاليان ف بلاصتنا”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة

19/04/2024 17:22

ماعرفت فين غاديين بهاد الكلاخ فهاد البلاد.. بطلة فيديو النسخة المغربية من برنامج “blind dating by outfits” تمنعات من السفر خارج المغرب

19/04/2024 17:00

مصدر من إدارة مهرجان فاس للثقافة الصوفية لـ”كود”: الافتتاح مابقاش فالمدرسة البوعنانية حقاش تقدر تطيح الشتا ورجع فبلاصة حداها