الرئيسية > آش واقع > “هايز ترافل” نقدات آلاف البريطانيين كانو عالقين فالمغرب بعد شرائها “توماس كوك”
09/10/2019 15:30 آش واقع

“هايز ترافل” نقدات آلاف البريطانيين كانو عالقين فالمغرب بعد شرائها “توماس كوك”

“هايز ترافل” نقدات آلاف البريطانيين كانو عالقين فالمغرب بعد شرائها “توماس كوك”

عن ا ف ب //

أعلنت سلطة حكومية في لندن، اليوم الأربعاء، أن الشبكة البريطانية “هايز ترافل” ستشتري كل وكالات السفر التي تملكها شركة “توماس كوك” السفر والطيران ما سيسمح بإنقاذ أكثر من 400 وظيفة.

وإثر إعلان إفلاس “توماس كوك” اضطرت السلطات البريطانية لتنظيم إعادة أكثر من 140 ألف سائح إلى المملكة المتحدة، في عملية استثنائية انتهت الاثنين. وكان آلاف البريطانيين قد علقوا بالمغرب، أيضا.

وستستحوذ “هايز ترافل” الشبكة المستقلة الصغيرة لوكالات السفر على نقاط البيع التابعة لـ”توماس كوك” في بريطانيا ويبلغ عددها 555 نقطة اضطرت لإغلاق أبوابها بين ليلة وضحاها في بريطانيا بسبب إفلاس شركة السفر فجأة في 23 شتنبر.

وصرح ديفيد شابمان مدير سلطة التصفية الحكومية أن هذا الإعلان “يشكل مرحلة مهمة في عملية التصفية بينما نسعى للتخلص من موجودات المجموعة”.

وقال جيم تاكر الشريك في مكتب التدقيق في الحسابات “كي بي ام جي” المشارك في تصفية “توماس كوك” إن الاتفاق “يشكل فرصة لعدد كبير من الموظفين السابقين في توماس كوك للعثور على وظيفة، ويمنح هذه المواقع الموزعة في مراكز المدن مستقبلا”.

وتثير عملية إعادة الشراء بعض الأمل لجزء صغير من تسعة آلاف موظف في “توماس كوك” في المملكة المتحدة فقدوا وظائفهم مع إفلاس المجموعة التي كانت وكالة للسفر والسياحة والنقل الجوي.

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر