الرئيسية > آش واقع > هاذي أهم محاور جلسة مجلس الأمن حول الصحرا
11/04/2019 11:30 آش واقع

هاذي أهم محاور جلسة مجلس الأمن حول الصحرا

هاذي أهم محاور جلسة مجلس الأمن حول الصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

عقد مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، جلسته المخصصة لبحث نزاع الصحراء، والإستماع للإحاطة المتلفزة التي وجهها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، الألماني هورست كولر، وكذا الإحاطة المباشرة للممثل الخاص رئيس البعثة الأممية “المينورسو” في الصحراء، الكندي كولن ستيوارت.

وتدارس أعضاء مجلس الأمن الدولي الملف من جانبيه السياسي والتقني، حيث شدد الأعضاء على وجوب تقديم الدعم للمبعوث الشخصي للأمين العام الألماني هورست كولر في مساعيه للدفع بالعملية السياسية في النزاع، وكذا لعقد جولة ثالثة من أشغال المائدة المستديرة، مشيرين لوجوب تعاون المتدخلين في الملف للوصول لحل يكفل أجرأة تدابير بناء الثقة على نحو سريع.

وفيما يخص الشق التقني الذي قدم فيه الممثل الخاص للأمين العام رئيس البعثة الأممية “المينورسو” في الصحراء، الكندي كولن ستيوارت إحاطة مقتضبة، أكد أعضاء مجلس الأمن الدولي على أهمية ودور البعثة في مواكبة العملية السياسية وجهود المبعوث الشخصي، هورست كولر، مؤسسين على دعمها للوفاء بولايتها، حاثين كلا من جبهة البوليساريو والمملكة المغربية على ضرورة تلافي أي تصعيد قد يقوض مسار العملية السياسية، وذلك من خلال الإحترام التام للإتفاقيات العسكرية الموقعة بين الطرفين.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري