الرئيسية > ميديا وثقافة > هاد العام.. “زيرو كورونا” فـ فيستيڤال كان
11/07/2021 05:00 ميديا وثقافة

هاد العام.. “زيرو كورونا” فـ فيستيڤال كان

هاد العام.. “زيرو كورونا” فـ فيستيڤال كان

وكالات //

أكد المفوض العام لمهرجان كان السينمائي الدولي تيري فريمون، أن الإجراءات الصحية المشددة على ضيوف قصر المهرجانات، جنبت الحدث السينمائي الأكبر في العالم، انتشار فيروس كورونا.

وحسب فريمون فإن الإدارة الصحية المرافقة للمهرجان تقوم يوميا بإجراء حوالي 4 آلاف اختبار للكشف عن حالات الإصابة.

وقال المفوض العام إن الاحصائيات الأخيرة تؤكد عدم إصابة أي شخص خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ويبدو أن هناك مخاوف لدى سكان المدينة من أن يتسبب المهرجان في تحويل كان لبؤرة جديدة للفيروس، وهذا ما دفع بالمفوض العام للرد على ما أسماه إشاعات تريد تحطيم المهرجان.

وتحدث فريمان بثقة عالية قبل تقديم عرض أحد الأفلام المشاركة في مسابقة “نظرة ما”، مطمئنا جمهور القاعة التي كانت مكتظة عن آخرها بالصحافين والسينمائيين، محاولا بث روح البهجة لدى زوار شارع لاكروازيت (Boulevard de la Croisette).

وقال فريمون :”المهرجان في حالة صحية جيدة نواصل عملنا وحريصون على سلامة الضيوف”، مشيرا إلى أن ضيوف المهرجان من نجوم السينما العالمية يخضعون مثلهم مثل باقي الضيوف لنفس البروتكول الصحي.

ويلزم المهرجان أن يقوم كل ضيف بإعادة أجراء الكشف عن الفيروس كل 48 ساعة، وذلك َوفق نظام إلكتروني متطور تم جلبه خصيصاً لمراقبة مداخل قاعات السينما.

ولا يسمح لأي زائر مهما كانت صفته الدخول لقصر المهرجانات دون إثبات عدم إصابته، أو إظهار بطاقة التطعيم الكامل من فيروس كورونا.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه