الرئيسية > آش واقع > هادشي غادي يفرش المقالع العشوائية.. جدارمية ديال البيئة بسطات حصلو كاريير عشوائي ف جماعة سكامنة – تصاور
10/07/2021 07:00 آش واقع

هادشي غادي يفرش المقالع العشوائية.. جدارمية ديال البيئة بسطات حصلو كاريير عشوائي ف جماعة سكامنة – تصاور

هادشي غادي يفرش المقالع العشوائية.. جدارمية ديال البيئة بسطات حصلو كاريير عشوائي ف جماعة سكامنة – تصاور

مصطفى المزابي – كود سطات //

تمكنت دورية تابعة لدرك البيئة بسرية الدرك الملكي بسطات خلال اليومين الماضين من ضبط مقلع عشوائي يشتغل بدون ترخيص وسبب ضرر على البئية فالمنطقة، وذلك على مستوى دوار أولاد المهدي بالجماعة الترابية سكامنة التابعة لإقليم سطات.

وفي السياق ذاته كشفت مصادر “كَود” أن ظروف وملابسات ضبط هذا المقلع العشوائي تعود حينما توصلت مصالح الدرك الملكي السالفة الذكر بإخبارية مفادها أن مقاولة تنجز مجموعة من الطرقات بالجماعة التابعة لقيادة أولاد فارس أنشأت مقلع عشوائي ومخالف للضوابط القانونية والبيئية الجاري بها العمل فهاد المجال، حيث تنقلت إلى الدوار المذكور ووقفت على الادأمر لتقوم مباشرة بتوقيف عمليات الحفر وإنجاز محضر في الموضوع.

وقالت المصادر نفسها أن هذا المقلع العشوائي أنجز بمباركة قائد قيادة أولاد فارس ورئيس جماعة سكامنة و ومصالح وزارة التجهيز، ومصالح المراقبة، مؤكدين أن  نسبة كبيرة من المقالع الموجودة حاليا بإقليم سطات تشتغل خارج القانون وبدون ترخيص.

و أوضحت المصادر أن هاد الأعمال تتم، وللأسف، بمباركة وتغطية من أطراف أعطيت لها سلطة المراقبة، مضيفة أنه من المنتظر أن يجري بحث قضائي في الموضوع بعدما عاين رجال الدرك الملكي الخروقات مع توسيع دائرة المصرحين في هذا الملف.

وطالبت فعاليات جمعوية بالمنطقة من عامل إقليم سطات بضرورة فتح تحقيق فوري في هذه القضية حماية لحقوق الساكنة المتضررة، كما اعتبر المصادر ذاتها أن أي تقاعس من قبل الجهات المختصة هو استمرار لمعاناة البيئة والإنسان في المنطقة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي

28/03/2024 22:30

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة