الرئيسية > آش واقع > هادشي خطير اللّي واقع.. “قضاة الشّارع” خرجو ليها نيشان وهزو لهراوات وقاليك كيحاربو الجريمة فاس (+صور)
14/08/2018 13:30 آش واقع

هادشي خطير اللّي واقع.. “قضاة الشّارع” خرجو ليها نيشان وهزو لهراوات وقاليك كيحاربو الجريمة فاس (+صور)

هادشي خطير اللّي واقع.. “قضاة الشّارع” خرجو ليها نيشان وهزو لهراوات وقاليك كيحاربو الجريمة فاس (+صور)

عمـر المزيـن – مكتب الرباط:

في سابقة من نوعها، خرج عشرات الشباب في مدينة فاس، مساء أمس الثلاثاء (13 غشت 2018)، في حملات ضد الجريمة في أحياء متفرقة بالعاصمة العلمية، معلنين الحرب على المشرملين الذين يعترضون سبيل المواطنين ويسلبون ممتلكاتهم.

ونشرت صفحة يطلق عليها “FES – Clombia” أمس الثلاثاء مجموعة من الصور يظهر فيهم شباب يحملون هراوات وهم بصدد شمن حملات على المشبته فيهم، وأرفق صاحب الصحفة الصور بتدوينة جاء فيها:

“بعد سلسلة من الجرائم الشنيعة التي عاشت على وقعها مدينة فاس، خصوصاً بعد أن توالت السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض بحديقة عين النقبي . أجمع شباب بالمنطقة على إطلاق حملة تمشيطية واسعة تحت عنوان زيرو كريساج وهي مبادرة شبابية من أجل محاربة ظاهرة الكريساج بحيث لم يكتفي الشباب بنشر عبارة زيرو كريساج على مواقع التواصل الاجتماعي بل قاموا بإنزال هذه الحملة على أرض الواقع الشيء الذي لقي استحسان الوافدين على الحديقة الذي يرتدون عليها للاستجمام . هذا ليس تنقيصا من دور الامن في ردع اللصوص بل مساعدة من الشباب للتصدي لهاته الظاهرة ومحاربتها”.

هاد المبادرة ماشي فمحلها راه الهيبة ديال الدولة كتاكل لعصا فهادشي. كيفاش قضاة الشارع دبا خرجو ليها نيشان وهازين لعصي وكيديرو حملات.. راه كاين مؤسسات أمنية خدامة ليل وانهار على الجريمة وعندها قنوات ديالها لمواجهة هاد الظاهرة اللّي الأسباب ديال معقدة عندها أبعاد اقتصادية واجتماعية بالدرجة الأولى.

   

موضوعات أخرى

23/04/2024 10:51

عاجل. حكم قاصح بزاف. الاستيناف طلع العقوبة الحبسية للطاوجني ل4 سنين بسباب شكاية دارها بيه وزير العدل

23/04/2024 10:30

الخارجية الروسية استقبلات سفير الدزاير ونظام العسكر كيستعمل القضايا الدولية باش يربح مواقف لصالحو من نزاع الصحرا

23/04/2024 10:20

فجولة دايرها لبعض دول الشرق الأوسط فسياق دولي كترافقو تحديات أمنية كثيرة.. حموشي مشا لقطر فزيارة عمل

23/04/2024 10:18

واش تزلاوي ديال “المدى” كيدير المعارضة للحكومة فالظل. الراجل اللي كيقدم راسو الاقوى فالهولدينگ قلبها سياسة وكيهيج بيادقو ضد سياسة الحكومة الاقتصادية

23/04/2024 10:00

الإدراة الامريكية كرسات إعترافها بمغربية الصحرا فتقرير حالة حقوق الإنسان فالعالم لسنة 2023