الرئيسية > آش واقع > نكبة تابعة نكبة فمصر السيسي. 19 قتيل وسط القاهرة
05/08/2019 07:30 آش واقع

نكبة تابعة نكبة فمصر السيسي. 19 قتيل وسط القاهرة

نكبة تابعة نكبة فمصر السيسي. 19 قتيل وسط القاهرة

ا ف ب ورويترز ////

أعلنت وزارة الصحة المصرية في ساعة مبكرة صباح الاثنين مقتل 19 شخصا وإصابة 30 آخرين بجروح نتيجة حادث تصادم بين عدد من السيارات نجم عنه انفجار أمام المعهد القومي للأورام وسط القاهرة. من جهتها، قالت وزارة الداخلية إن الحادث وقع نتيجة سير إحدى السيارات الملاكي المسرعة عكس الاتجاه واصطدامها بالمواجهة بثلاث سيارات، ما أدى إلى حدوث انفجار.

وقال خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم الوزارة على صفحته على فيسبوك “هناك ثلاث إلى أربع حالات حرجة موجودين بالرعاية المركزة بمستشفى معهد ناصر، وتنوعت باقي الإصابات ما بين كسور بسيطة إلي متوسطة، بالإضافة إلي وجود حالات حروق بدرجات مختلفة، وجروح قطعية في أماكن متفرقة بالجسم”. الحادث نتج عن سيارة مسرعة تسير عكس الاتجاه من جهتها قالت وزارة الداخلية في بيان إنه “حال سير إحدى السيارات الملاكي المسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بعدد 3 سيارات، الأمر الذي أدى لحدوث انفجار نتيجة الاصطدام”.

وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي سيارات الإطفاء وهي تحاول السيطرة على حريق هائل وعدداً من السيارات الخاصة المتلفة نتيجة الانفجار. وأمر النائب العام المصري فريقا من النيابة بالتوجه لموقع الحادث لجلاء أسبابه. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق “أمر بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بمنطقة القصر العيني وإجراء المعاينات اللازمة للوقوف على أسباب وكيفيه وقوع الحادث”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:30

وشوفو التلاميذ كيولاو.. تلميذ شرمل إداري بثانوية فسلا وشرك ليه وجهو وباقي داخل خارج للمدرسة وغليان وسط أسرة التعليم فالمدينة

28/03/2024 10:20

أزمة كليات الطب والصيدلة مزال غادية.. مجلس طلبة الطب بفاس: النضال ديالنا مستمر ومقاطعتنا المفتوحة قائمة

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون