الرئيسية > آش واقع > نقابة مخاريق ضاربة الطم على لقائها مع لفتيت.. مصدر لـ”كود”: النقابة مقبلة على مؤتمر وكاينين كواليس وراء الستار
11/01/2019 21:00 آش واقع

نقابة مخاريق ضاربة الطم على لقائها مع لفتيت.. مصدر لـ”كود”: النقابة مقبلة على مؤتمر وكاينين كواليس وراء الستار

نقابة مخاريق ضاربة الطم على لقائها مع لفتيت.. مصدر لـ”كود”: النقابة مقبلة على مؤتمر وكاينين كواليس وراء الستار

هشام أعناجي كود الرباط//

[email protected]

على عكس النقابات الأخرى، التي سارعت إلى إعلان ما دار بينها وبين وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، نقابة الاتحاد المغربي للشغل، ضاربة الطم وساكتة على اللقاء لي كان جمعها مع وزارة الداخلية نهار الاثنين 7 يناير 2018، ومدارتش البيان.

طبعا “كود” تبعات الموضوع وسولات مصادر داخل نقابة مخاريق، لي أكدوا ليها بأن “المكتب التنفيذي للنقابة برئاسة مخاريق ولاو كيحسبو كولشي حيث كاين مؤتمر وطني قريب”.

وقال مصدر نقابي لـ”كود” :” راه النقابة عندها المؤتمر شهر مارس المقبل وأي خطوة غاديرها خصها تكون مدروسة وهادشي واعي بيه مخاريق”.

مصدر قيادي في النقابة قال لـ”كود” :”الاتحاد المغربي للشغل فقد بوصلته منذ رحيل المحجوب بن الصديق”، مضيفا :”عدم اصدار النقابة للبلاغ في لقائها مع الداخلية هذا امر جاري به العمل لأن الاتحاد في عهد مخاريق دائما يتستر على لقائته مع وزارة الداخلية”.

مصادر مقربة من الحركة التصحيحية داخل نقابة الاتحاد المغربي للشغل، لم تستبعد وجود مفاوضات سرية ” لتدبير المؤتمر المقبل الذي سيكون شهر مارس المقبل”.

وتقول مصادر “كود” :”اغلبية كاينا عند مخاريق ولكن باينا غاتكون شي صفقة بيناتهم قبل المؤتمر خصوصا فطريقة توزيع المناصب”، مضيفة :” كما لا نستبعد أن يكون الاستعداد للمؤتمر مطروح فلقاء لي داز مع وزارة الداخلية”.

نقابة مخاريق مقبلة على المؤتمر 12 فشهر مارس تزامنا مع الذكرى 64 لتأسيس النقابة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس