الرئيسية > آش واقع > نقابة “السي دي تي”: بعض مظاهر الفساد واستعمال المال خسرو الانتخابات المهنية اللي دازت مؤخرا
07/07/2021 16:20 آش واقع

نقابة “السي دي تي”: بعض مظاهر الفساد واستعمال المال خسرو الانتخابات المهنية اللي دازت مؤخرا

نقابة “السي دي تي”: بعض مظاهر الفساد واستعمال المال خسرو الانتخابات المهنية اللي دازت مؤخرا

كود الرباط //

عبرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن استنكارها الشديد لما أسمته “الخروقات والتجاوزات والممارسات البائدة” ولكل مظاهر الفساد واستعمال المال والتدخل السافر لإفساد محطة الإستحقاقات المهنية.

وقالت نقابة “السي دي تي” أن هذه المحطة عتبر بقدر ما ترجمت إرادة قوى التخلف والتحكم في العودة إلى الماضي وإعادة إنتاج نفس الممارسات البائدة، فإنها عاكست إرادة وطموح الطبقة العاملة في ممارسة حق اختيار ممثليها، وأفرغت الانتخابات المهنية من محتواها الحقيقي.

كما أكدت أن المدخل الحقيقي لإصلاح الحقل النقابي وتطويره والإرتقاء به هو إقرار الحريات النقابية، وحق الانتماء النقابي، واحترام القانون، والانكباب على إصلاح القوانين الإنتخابية بما يحقق مبدأ النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص، ويعزز الثقة في العملية الإنتخابية، ويحصن مستقبل العمل النقابي من كل أشكال التحكم والإفساد.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 10:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”