الرئيسية > آش واقع > نقابة التجار فالعاصمة كتحذر الحكومة: الاغلاق الكلي فرمضان كيعني الافلاس النهائي وتأزيم الاوضاع الاجتماعية 
29/03/2021 07:26 آش واقع

نقابة التجار فالعاصمة كتحذر الحكومة: الاغلاق الكلي فرمضان كيعني الافلاس النهائي وتأزيم الاوضاع الاجتماعية 

نقابة التجار فالعاصمة كتحذر الحكومة: الاغلاق الكلي فرمضان كيعني الافلاس النهائي وتأزيم الاوضاع الاجتماعية 

كود الرباط//

حذرت النقابة الوطنية للتجارة والمهنيين بالرباط، الحكومة المغربية من اتخاذ قرار الحجر الصحي المشدد خلال شهر رمضان المقبل.

وقالت نقابة التجار فرع الرباط، في بلاغ توصلت به “كود”، :”تروٌِج مجموعة من الصفحات الإليكترونية عبر مجموعة من المقالات وفيديوهات، خبر مفاذه إمكانية عودة الحجر الصحي المشدد خلال شهر رمضان المقبل ، كدعاية للقرار المزمع إتخاده من طرف الحكومة لتحديد توقيت إغلاق المحلات ووقف الحركة التجارية بجميع أصنافها من محلات البقالة والمقاهي والمطاعم ، ومحلات المهنيين كالحلاقة والخياطة…”.

النقابة كاعيا وقالت :”كما يعلم الجميع أن النشاط الإقتصادي في بلادنا  عرف ركوداً كبيراً منذ تطبيق إجراءات الحجر الصحي السنة الماضية مع بداية إنتشار فيروس كورونا المستجد ،وكذلك مع إستمرار حالة الطواريء الصحية بسبب توقيت الإغلاق المحدد على الساعة الثامنة مساءً ،وهذا ما زاد من تأزيم الوضع وتضرر نسبة كبيرة من التجار ومهنيٌ المطاعم والمقاهي ،وتسريح الآلاف من العمال”.
وتطالب النقابة  بعدم وقف الحركة الإقتصادية ليلا خلال شهر رمضان والسماح لإستمرار عمل التجار وفتح المقاهي والمطاعم مع إجبارية تطبيق الإجراءات الإحترازية المعمول بها ،لأن “الإغلاق الليلي سيكون بمتابة الحكم عليهم بالإفلاس النهائي لفئة عريضة من مهني المقاهي والمطاعم الذين لا يغطون حتى مصاريفهم خلال هذه الفترة الحرجة وبالتالي وقف مورد رزقهم”.

وشدد البلاغ على ضرورة مراعاة وضعية العمال العاملين في القطاع الذي سيؤذي قرار الإغلاق إلى توقفهم نهائياً عن العمل لأكثر من شهر مما سيزيد تعقيد أوضاعهم الإجتماعية المتأزمة أصلا بسبب العمل بالتناوب”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة