الرئيسية > آش واقع > نصف طن ديال الحشيش صيفطات جوج من الديستي للبنيقة
01/08/2019 09:30 آش واقع

نصف طن ديال الحشيش صيفطات جوج من الديستي للبنيقة

نصف طن ديال الحشيش صيفطات جوج من الديستي للبنيقة

أنس العمري ـ كودء//

نصف طن ديال لحشيش صيفطات جوج في «الديستي» للبنيقة. الفرقة الوطنية للشرطة القضائية باشرت بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة بمدينة طنجة، لتحديد ظروف وملابسات تهريب 505 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن سيارة نفعية مسجلة بالمغرب، والتي جرى ضبطها بميناء الجزيرة الخضراء، في 28 يوليوز الجاري.

وحسب ما أكدته المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها امس الأربعاء، فأن مصالح الأمن الوطني كانت توصلت بإشعار من مركز التعاون الشرطي المشترك بين السلطات المغربية والإسبانية، مفاده ضبط سيارة محملة بحوالي نصف طن من مخدر الحشيش بميناء الجزيرة الخضراء، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي دقيق لإيقاف كل المشتبه فيهم المحتملين في تهريب وتسهيل عبور هذه الشحنات المخدرة المحجوزة.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المنجزة تشير إلى الاشتباه في تورط مقدم شرطة ومفتش شرطة ممتاز يعملان بالفرقة المحلية لمراقبة التراب الوطني بميناء طنجة المتوسط، في تسهيل عبور سائق السيارة الموقوف دون الخضوع لإجراءات التفتيش الضرورية، وهو ما استوجب الاحتفاظ بهما تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي المتواصل في هذه القضية.

كما يشمل البحث حاليا، يضيف البلاغ، ثلاثة أشخاص آخرين، من بينهم سيدة وابنتها القاصر البالغة من العمر 17 سنة، وشخص ثالث من ذوي السوابق القضائية في قضايا المخدرات، للاشتباه في صلتهم المحتملة بالشبكة الإجرامية المتورطة في هذه القضية.

وستواصل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وفق المصدر نفسه، أبحاثها وتحرياتها في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لإيقاف كل المتورطين والمتواطئين المحتملين في تهريب وتسهيل عملية عبور السيارة المحملة بالمخدرات المحجوزة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو