الرئيسية > آش واقع > نبيلة منيب تخلات على رفاقها في نزهة “الجبهة الشعبية” ونقابة CDT حشدات مناضليها للمشاركة في مسيرة برؤوس متعددة
23/02/2020 11:30 آش واقع

نبيلة منيب تخلات على رفاقها في نزهة “الجبهة الشعبية” ونقابة CDT حشدات مناضليها للمشاركة في مسيرة برؤوس متعددة

نبيلة منيب تخلات على رفاقها في نزهة “الجبهة الشعبية” ونقابة CDT حشدات مناضليها للمشاركة في مسيرة برؤوس متعددة

عبد الواحد ماهر – كود كازا//

في كوكبات يتقدمها مناضلون يساريون وحقوقيون مشي المشاركون في المسيرة التي نظمتها،صباح اليوم الأحد، «الجبهة الاجتماعية الشعبية» تحت شعار «# تقهرنا .. مطالبنا متعددة وشعارنا واحد» .

وفي الوقت الذي غابت فيه نبيلة منيب،الكاتبة العامة لحزب اليسار الاشتراكي الديمقراطي عن حضور المسيرة بسبب سفرها إلى تركيا ، حضر نشطاء حقوقيون من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ومناضلون محسوبون على اليسار الجذري ونقابيون غالبيتهم محسوبون على الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

و كان فيه منظمو المسيرة يراهنون على حشد زهاء 8000 مشارك،فإن مصدرًا من السلطة المحلية أكد أن المشاركون لم يتجاوز عددهم 1200شخص.

وتحولت المسيرة بالنسبة لبعض المشاركين فيها لفضاء للنزهة والتلاقي وتبادل العناقات ،وفي غياب الحماس واكتفاء بعض المشاركين في المسيرة بالتقاط صور السيلڤيات متسلحين بهواتفهم النقالة ،فإن المسيرة بدت مهلهلة ولا تعدو مجرد كوكبات بشرية ترفع كل واحدة منها لافتات تحيل على المدن التي قدم منها المشاركون .

ومن الأناشيد الثورية مرورا برفع العلم الفلسطيني والجزائري وتوزيع منشور يشرح أسباب « تاسيس جبهة اجتماعية شعبية ضد الرأسمالية والاستبداد » التي أعلن عن ميلادها شهر نونبر الماضي، أملًا في إعطاء دينامية جديدة للترافع عن الحقوق والحريات، تزامنًا مع فإحياء الذكرى التاسعة لحركة 20 فبراير .

وتضم الجبهة الاجتماعية المغربية أكثر من 30 تنظيما جمعوي وحقوقي ،نقابي وسياسي ، للدفاع عن الحقوق والحريات والترافع عن القضايا الاجتماعية والاقتصادية .

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم