الرئيسية > آش واقع > نايضة على حكومة سانشيث بسباب اعتبار منظمة تابعة للأمم المتحدة سواحل الكناري تابعة للمياه الإقليمية المغربية
19/01/2022 23:00 آش واقع

نايضة على حكومة سانشيث بسباب اعتبار منظمة تابعة للأمم المتحدة سواحل الكناري تابعة للمياه الإقليمية المغربية

نايضة على حكومة سانشيث بسباب اعتبار منظمة تابعة للأمم المتحدة سواحل الكناري تابعة للمياه الإقليمية المغربية

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

القوميين ف جزر الكناري مقلقين على الحكومة المركزية ف مدريد. اتهموها بالسلبية في التعامل والرد على الأمم المتحدة، بعد ما اعتابرات منظمة الفاو الأممية سواحل جزر الكناري تابعة للمياه الاقليمية المغربية. حكومة بيدرو سانشيت اعتابرات ان هاذ الأمر لا يشكل خطر على سيادتها.

وذكرت تقارير اخبارية، أن النائب الاشتراكي عن لاس بالماس، أرياخونا گونزاليس” وجه سؤال للحكومة على عدم توجيه شكوى رسمية للأمم المتحدة حول الواقعة، اللي جاوباتو ان هاذي ماشي مشكلة سيادية وان القضية كلها كتعلق بخريطة إحصائية أعدتها منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) لمناطق الصيد النشطة وبان فيها ان سواحل جزر الكناري محسوبة على المياه الاقليمية ديال المغرب.

الحكومة الاسبانية جاوبات النائب أن هاذ القضية ما كتعنيش وجود نزاع على ملكية المياه الإقليمية ف المنطقة وأن الرد الوحيد ديالها على الواقعة هو دعوة الأمم المتحدة إلى القيام بتعديل هاذ الخريطة الاحصائية والتسميات المرتبطة بها.

https://www.cope.es/actualidad/espana/noticias/naciones-unidas-define-aguas-canarias-como-parte-costa-marroqui-ante-pasividad-del-gobierno-20220118_1735050

موضوعات أخرى

23/04/2024 05:00

ولاو كيبانو بحال الزومبي.. موضة جديدة بدات كتنتاشر فميريكان والأطباء كيحذرو الناس منها

23/04/2024 02:00

عرض في Britain’s Got Talent كان غادي يتحول لكارثة.. متسابق كان غادي يموت محروق وسط الصندوق (صورة)

23/04/2024 01:00

هاد هو لعب الدراري.. طفل صغير فعمرو 8 سنين تيرا فوجهو بفردي وحالتو الصحية صعيبة