الرئيسية > كود سبور > ناضت بين الجامعي وبلقشور.. المغرب الفاسي تفركعو على العصبة الإحترافية حيث لغات عقوبات كاع الفرق إلا الماص
23/03/2023 18:00 كود سبور

ناضت بين الجامعي وبلقشور.. المغرب الفاسي تفركعو على العصبة الإحترافية حيث لغات عقوبات كاع الفرق إلا الماص

ناضت بين الجامعي وبلقشور.. المغرب الفاسي تفركعو على العصبة الإحترافية حيث لغات عقوبات كاع الفرق إلا الماص

كود سبور//

عبر المغرب الرياضي الفاسي على التنديد ديالو لما اعتبره “إقصاءه من إلغاء عقوبات اللجنة المركزية للتأديب”، وهو إجراء أعلنت عنه العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية برئاسة عبد السلام بلقشور البارح الأربعاء، وكيرمي إلى إلغاء جميع العقوبات اللي اتخذتها اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، في حق أندية البطولة الوطنية الاحترافية في انتظار إعادة النظر فيها تحت لواء العصبة، وذلك امتثالا لقرارات المكتب المديري للجامعة بجعل اللجان القضائية تابعة للعصب.

وخرج المغرب الفاسي برئاسة إسماعيل الجامعي، اللي هو رئيس الماص وفنفس الوقت عضو بالمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعبر على استغراب مكونات النادي جمهور ومكتب مسير وطاقم فني ولاعبين، من عدم إدراج الفريقة في هذا القرار، وقال فبلاغ له: “هذا يدفعنا جميعا لطرح سؤال بصيغة الاندهاش.. هل بالفعل نحن ننتمي إلى بطولة واحدة تعامل فيها كل الفرق بمبدأي المساواة والشفافية أم أننا لا ننتمي إلى نفس الدوري، ونحن النادي الذي يمتلك تاريخاً عريقا في كرة القدم المغربية؟”.

وكمل المغرب الفاسي وقال: “والاندهاش الذي رسم على محيانا بعد هذه القرارات يدفعنا الآن لطرح سؤال آخر وهذه المرة بصيغة الاستغراب. على أي أساس ارتكزت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية لتسحب عقوبات عن أندية معينة وتزكيها على فريقنا المغرب الفاسي؟”.

المغرب الفاسي شاف أنه متضرر و وجه ميساج قال فيه: “إننا اليوم نطالب بتحكيم آلية المنطق، ومبدأ المساواة وأن تطال قرارات العصبة الاحترافية لكرة القدم فريق المغرب الفاسي كذلك، وأيضا فإننا ندين ونشجب ونستنكر كل محاولات الاقصاء التي تطال نادي العاصمة العلمية للمملكة المغربية الشريفة فاس. وهو الذي عاش ويلات قرارات تحكيمية مجحفة على سبيل الذكر، وقد أثرت على النتائج الرياضية للفريق هذا الموسم”.

وزاد الماص فالبلاغ ديالو وأكد: “زد على ذلك قرار اللجنة المركزية الأخير، والذي يضرب عرض الحائط كل المجهودات المبذولة في السنوات الأخيرة لخلق مناخ مفعم بالنزاهة داخل البطولة الاحترافية سيراً على أسس الأخلاقيات العامة والمتعارف عليها في مجالي كرة القدم خاصة والرياضة عامة”.

موضوعات أخرى

16/04/2024 20:00

الى كان شي واحد علماني شد شي ألف دولار من الغرب فراه اللحايا والمتطرفين شدو الضوبل ديالها في مية وألف من عند السعودية ودول الخليج فاش كانوا كيدعموا النسخة الوهابية المتشددة من الإسلام وباغين يصدروها للعالم

16/04/2024 19:40

قاضي التحقيق ففاس هبط جوج عدول لحبس بوركايز بسبب تزوير وكالة لبيع عقار: جاو عندو فحالة سراح والخبرة فضحاتهم

16/04/2024 19:36

فضيحة فمؤتمر الاستقلال.. اللجنة التنفيذية كلفات أبدوح بطل كازينو السعدي المدان استئنافيا بتهم تبديد أموال عمومية يكون مشرف على 7 مؤتمرات إقليمية للحزب لانتخاب المؤتمرين بجهة مراكش

16/04/2024 19:31

قبل جلسة مجلس الأمن حول الصحرا.. عطاف استقبل جوشوا هاريس وهدرو على نزاع الصحرا

16/04/2024 19:30

منها مونديال 2030 وتقليص العجز واستمرار الدعم المباشر.. الخبير بروحو : تحديات كبيرة قدام الحكومة فنصف الولاية لي بقات ليها (جزء2)

16/04/2024 19:15

النيابة العامة ففاس تلتمس إدانة المتورطين فملف التلاعب بالبرنامج الاجتماعي “أوراش” والأحكام غادي تصدر اليوم

16/04/2024 19:15

قبل جلسة مجلس الأمن حول الصحرا.. وزير خارجية الجزائر تلاقى دي ميستورا فنيويورك

16/04/2024 19:00

بعد الاستماع لأزيد من 30 بوليسي.. المرافعات غادي تبدا الشهر الجاي فملف اختلاس أموال مخالفات السير ففاس قبل إصدار الأحكام