الرئيسية > آش واقع > ميريكان أكدات الدعم ديالها لجهود الأمم المتحدة ف ملف الصحرا
17/04/2021 15:30 آش واقع

ميريكان أكدات الدعم ديالها لجهود الأمم المتحدة ف ملف الصحرا

ميريكان أكدات الدعم ديالها لجهود الأمم المتحدة ف ملف الصحرا

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

الولايات المتحدة الأمريكية، أكدات بلي غادي “تواصل دعم جهود الأمم المتحدة لتطبيق حل سياسي عادل ودائم للنزاع الإقليمي حول الصحراء”.

ونقلت وكالة “أوروبا بريس” الاسبانية اليوم السبت عن مسؤول أمريكي في الخارجية الأمريكية قوله، أن واشنطن ستواصل دعم العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي لهذا النزاع.

وتجنب المسؤول الامريكي الرد على سؤال للوكالة، حول موقف إدارة الرئيس بايدن من القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والقاضي بالإعتراف بمغربية الصحراء، وبسيادة المملكة على الأقاليم الجنوبية، وذلك في ظل الترقب الذي يسود حول موقف الإدارة الأمريكية الجديدة من المرسوم الرئاسي الذي وقعه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بهذا الخصوص.

وكانت الخارجية الأمريكية قد أكدت في آخر رد لها حول سؤال يتعلق بموقفها بخصوص نزاع الصحراء، أنه “لا جديد بالنسبة للموقف الأمريكي من هذا النزاع”، وهو ما اعتبره مراقبون مؤشرا على تمسك إدارة بايدن بالإعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، فيما شدد وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن على أن بلاده تدعم العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، بهدف إيجاد حل سياسي للنزاع، وذلك خلال اجتماع افتراضي عقده نهاية الشهر المنصرم، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو كَوتيريس.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك