الرئيسية > آش واقع > ميركانيّين عاودو ساعات من الجحيم عاشوها ف المغرب بسبب “كورونا” وها كيفاش خواو قبل منسدو الحدود وها آش قالو على سفارتهم
26/03/2020 13:01 آش واقع

ميركانيّين عاودو ساعات من الجحيم عاشوها ف المغرب بسبب “كورونا” وها كيفاش خواو قبل منسدو الحدود وها آش قالو على سفارتهم

ميركانيّين عاودو ساعات من الجحيم عاشوها ف المغرب بسبب “كورونا” وها كيفاش خواو قبل منسدو الحدود وها آش قالو على سفارتهم

عمـر المزيـن – كود//

تفاصيل صادمة قدمها أمريكيون جاو للمغرب في رحلة سياحية مع شي وكالة أمريكية للأسفار. هاد التفاصيل كشفو عليها لـ”Indystar”، وهو موقع إعلامي كبير تابع للمجموعة العالمية الأمريكية “USA TODAY”.

وكشف هاد السياح اللّي كانو واحلين ف المغرب أن رجعو لبلادهم بعد رحلة دامت 30 ساعة وتعود إلى تاريخ 19 مارس الماضي ليلا، حيث بدأت برحلة على مثن سيارة من مدينة كازا في اتجاه مطار المنارة بعاصمة النخيل مراكش، قبل أن تقلهم بعد الساعات طائرة إلى العاصمة الفرنسية باريس وبعدها وصلو لولاية “إيندايا” فين ساكنين.

هاك لكروب دالسياح كان مع وكالة أسفار امريكية نظمت جولة في المغرب، وسبق لهم أن وقعوا برنامج عمل مع الوكالة يسمح لهم الاتصال مع السفارة في حالة اي طارئ. ومن بعد مني وقع اغلاق الحدود مكان حتى شي جواب من طرف السفارة الامريكية حتى انهار الخميس وهو انهار وقتاش غادي يسافرو.

وكشفو على أن السفارة صيفطات ليهوم إيميل كتقول فيه أن وزارة الخارجية قادات ليهوم رحلات طيرات خاصة وغادي تكون انهار الجمعة 20 مارس، وبأن هاد الرحلات كانو من مراكش للندن لكن هوما كانو مقطعين لباريس ووصلو داك الساعة للعاصمة الفرنسية.

السفارة كشفت ليهوم على أنه غادي يكونو رحلات لـ10 مدن امريكية لي هوما (ميامي، لوس أنجلوس، النوارك، بوستن، واشنطن، شيكاكو، نيويورك، سياتل، صون فرانسيسكو، اوطالاس). لكن داك السياح كانو قطعو لباريس قبل متلقا ليهوم السفارة الحل.

المهم هاد السياح زربو على راسهوم وخواو المغرب. فحسب تصريحاتهم فإن المسؤول على داك وكالة الأسفار الأمريكية قالهوم خاصنا بالزربة نمشيو للمطار حقاش المغرب غادي يسد الحدود ديالو.

موضوعات أخرى

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:30

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق