الرئيسية > آش واقع > موصيبة.. الحالة الوبائية فـ تونس تكفسات بلا قياس و وزارة الصحة ديالهم: المنظومة الصحية عندنا تدكَدكَات وأقسام الإنعاش عمرو و الأطباء عياو
09/07/2021 07:00 آش واقع

موصيبة.. الحالة الوبائية فـ تونس تكفسات بلا قياس و وزارة الصحة ديالهم: المنظومة الصحية عندنا تدكَدكَات وأقسام الإنعاش عمرو و الأطباء عياو

موصيبة.. الحالة الوبائية فـ تونس تكفسات بلا قياس و وزارة الصحة ديالهم: المنظومة الصحية عندنا تدكَدكَات وأقسام الإنعاش عمرو و الأطباء عياو

كود الرباط //

تونس هاد الأيام الوضع فيها كايخلع بزاف بسبب الارتفاع المهول في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

البارح الخميس وزارة الصحة التونسية أكدات بأن المنظومة الصحية انهارت وأقسام العناية الفائقة عمرات مع إرهاق مملحوظ في صفوف الأطباء مع التفشي السريع لجائحة كورونا هناك.

حصيلة قياسية سجلاتها تونس. وزارة الصحة ديالهم كشفات أن لبلاد سجلات نهار الأربعاء قرابة 10 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا مع 134 حالة وفاة، في زيادة قياسية يومية منذ بدء الجائحة، مع تزايد المخاوف من ألا تتمكن الدولة من السيطرة على الانتشار الصاروخي للفيروس وخصوصا من السلالة الجديدة “دلطا”.

الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة التونسية قالت لوسائل إعلام: “نحن في وضعية كارثية. المنظومة الصحية انهارت. لا يمكن أن تجد سريرا إلا بصعوبة كبرى، كما نكافح لتوفير الأوكسجين، الأطباء يعانون إرهاقا غير مسبوق. المركز يغرق”.

وكانت الحكومة التونسية قد قررت أيضا منع التنقل بين جميع المدن بداية من أمس الخميس إلى غاية نهاية الشهر الجاري، باستثناء بعض الحالات كأنشطة التزويد بالمواد الحيوية.

و في السياق ذاته، طالب عدد من الفاعلين هناك بإعلان تونس بلدا منكوبا مع إطلاق نداء استغاثة عاجل و طلب دعم و مساعدة دولية من أجل إنقاذ المواطنين والبلاد من المزيد من الانهيار، مهاجمين الحكومة التونسية بسبب سوء تدبيرها لأزمة هاد الجايحة مند البداية.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه