الرئيسية > آش واقع > مواجهات عنيفة بين جوج قبائل نواحي كَليميم والوضع وصل مرحلة خطيرة
14/07/2020 10:30 آش واقع

مواجهات عنيفة بين جوج قبائل نواحي كَليميم والوضع وصل مرحلة خطيرة

مواجهات عنيفة بين جوج قبائل نواحي كَليميم والوضع وصل مرحلة خطيرة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

تشهد منطقة توفليت آيت حماد بجماعة فاصك القروية التابعة لنفوذ إقليم كَليميم، صدامات عنيفة منذ السبت بين قبيلتي أيتوسى وإيت ابراهيم، ما خلف خسائر مادية جسيمة وعدد من الجرحى.

وإنطلقت شرارة المواجهات الدامية التي إستعملت فيها السيارات رباعية الدفع والعصي وإضرام النار، بعد خلاف حول قطعة أرض بالمنطقة، حيث إمتد الخلاف لهجوم على خيمتين لقبيلة أيتوسى، قبل أن تتطور الأمور للإشتباك بين أفراد القبيلتين وإنزالات في صفوف أفرادها على مرأى ومسمع من السلطات المحلية.

وتُظهر أشرطة فيديو والصور المتداولة مساء الإثنين، مدى عنف المواجهات بين القبيلتين، إذ ظهرت مجموعات من الشباب خلال عملية إضرام النار في دراجة نارية، فضلا عن الإعتداء على خمسيني بطريقة وحشية ونزع ملابسه.

وقالت مصادر مطلعة ل”كود”، أن محاولات للصلح قد بدأت بين الطرفين يوم الأحد، حيث عقد أعيان وشيوخ القبيلتين إجتماعا لطي الملف وتجاوزه دون جدوى، فيما قادت السلطات المحلية محاولات تهدئة أخرى لم تُكلل بالنجاح، حيث إكتفت بعدها بتعزيز حضورها بالمنطقة.

وأضافت المصادر أن المواجهات خلفت جريحين إثنين أحدهما حالته خطيرة بعد دخوله في غيبوبة، فضلا عن تخريب سيارات خاصة، مشيرة أن رعاة أخلوا المنطقة خوفا من تداعيات الإشتباكات الدائرة رحاها بين القبيلتين، وفي إنتظار عودة الأحور لنصابها ووأد حالة التوتر التي يصر فيها أفراد من القبيلتين على الثأر.

موضوعات أخرى

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو

28/03/2024 02:00

مصور عندو 71 عام اتاهم الوالد ديال تايلور سويفت أنه تعدا عليه بالضرب ملي كان كيصورها