الرئيسية > آش واقع > من فاس .. “البام” في طريقه إلى الانقسام”: بنمشاش يطرد المخالفين
11/06/2019 22:30 آش واقع

من فاس .. “البام” في طريقه إلى الانقسام”: بنمشاش يطرد المخالفين

من فاس .. “البام” في طريقه إلى الانقسام”: بنمشاش يطرد المخالفين

هشام أعناجي كود الرباط//

عجل حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، بطرد المختلفين معه تنظيميا وسياسيا، خصوصا الذين يهددون استمراره على عرش “البام”، حيث تقرر في اجتماع عقد بفاس مساء اليوم الثلاثاء 11 يونيون، طرد كل من سمير كودار ومحمد ودمين.

وجاء في البلاغ :”توقف المكتب الفيدرالي على المستجدات التنظيمية التي يعرفها الحزب، وحيث إنه يستحضر مضامين البيان الصادر عن الأمانة العامة الصادر بتاريخ 9  يونيو 2019، والذي يعتبر بأن أي دعوة لعقد اجتماع اللجنة التحضيرية، أو أي لقاء تواصلي بأكادير باسم حزب الأصالة والمعاصرة لا يقوم على أي أساس قانوني، ولا يستند على أية مشروعية تنظيمية وسياسية، كما يتعارض مع المقررات الصادرة عن أجهزة الحزب”.

وكشفت مصادر “بامية” أن عبد اللطيف وهبي، المحامي المثير للجدل، يستعد لمعركة “حامية الوطيس” من الناحية القانونية، بعدما اتضح جليا أنه “لا مستقبل للمصالحة بين الطرفين”.

“البام” منقسم بين تيار يستقوي بالياس العماري، وتيار يرى بأنه من الضروري ولادة جديدة للبام بكفاءات عالية بعيدا عن الحسابات الحزبية.

وبعدما رفض الداخلية الاستجابة لطلب بنمشاش بمنع اجتماع اللجنة التحضيرية و اللقاء التواصلي للأمانة الجهوية لسوس ماسة، أقدم الأمين العام لـ”تراكتور” على اتخاذ طرد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع ولأمين الجهوي من الحزب لمنعهم بعقد لقاءات.

موضوعات أخرى

20/04/2024 10:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة