الرئيسية > آش واقع > من جديد.. البوليساريو كتندد وتهدد بتصويت البرلمان الاوروبي على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والبوليساريو
12/02/2019 13:45 آش واقع

من جديد.. البوليساريو كتندد وتهدد بتصويت البرلمان الاوروبي على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والبوليساريو

من جديد.. البوليساريو كتندد وتهدد بتصويت البرلمان الاوروبي على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والبوليساريو

محمود الركيبي كود العيون //

أفادت مواقع تابعة البوليساريو، عن تنديد جبهة البوليساريو بالمصادقة على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي لي تمت اليوم فجلسة علنية بالبرلمان الأوروبي، وهددات باللجوء الى القضاء للطعن ضد هذا الاتفاق بعد نشره في الجريدة الرسمية.

واعتبرت الجبهة ان هذا الاتفاق يشكل حلقة اخرى في ما أسمته استنزاف الثروات الطبيعية لإقليم الصحراء، محذرة في الآن ذاته من تأثير الاتفاق على العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة تحت إشراف المبعوث الأممي هورست كولر.

ورغم التحركات الديبلوماسية المكثفة التي خاضتها جبهة البوليساريو لاقناع النواب الأوروبيين لمنع تمرير هذا الاتفاق، مستندة في ذلك على قراءتها لقرار محكمة العدل الأوروبية، ومدعومة باللوبي الجزائري الموالي لأطروحتها داخل البرلمان الأوروبي، الا انها فشلت في ذلك مصطدمة بالإرادة الأوروبية القوية، والتي عبرت عنها مختلف المؤسسات الأوروبية التنفيذية منها والتشريعية، لتجديد الاتفاقات التجارية مع المغرب.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم