الرئيسية > تبركيك > من بعد ما تلقات تهديدات بالقتل حيت سبات الاسلام.. الرئيس ماكرون دافع على ميلا: هادشي اللي دارت ماشي جريمة وففرنسا كنقدسو غير حرية الرأي
13/02/2020 22:00 تبركيك

من بعد ما تلقات تهديدات بالقتل حيت سبات الاسلام.. الرئيس ماكرون دافع على ميلا: هادشي اللي دارت ماشي جريمة وففرنسا كنقدسو غير حرية الرأي

من بعد ما تلقات تهديدات بالقتل حيت سبات الاسلام.. الرئيس ماكرون دافع على ميلا: هادشي اللي دارت ماشي جريمة وففرنسا كنقدسو غير حرية الرأي

عفراء علوي محمدي- كود//

قلل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، دافع على الطالبة “ميلا” اللي انتقدات الإسلام ففيديو نشراتو على مواقع التواصل الاجتماعي ، وقال انها ما دارت والو، حيت التجديف ففرنسا ماشي جريمة.

واضاف ماكرون، فتصريح صحفي حول حرية الرأي والتعبير، بللي الطالبة مازالة مراهقة وتعرضات لتهديدات بالقتل والتصفية الجسدية، وخرجات بسبابها من المدرسة، وهادشي كان غادي يدمر ليها حياتها.

وزاد ماكرون قال: “خاصنا نحميو ميلا فالمدرسة اللي ولات تقرا فيها دابا بتدخل وزارة التعليم، ونحميوها كذلك فحياتها اليومية، وفكل تحركاتها، وماننساوش ان فالجمهورية الفرنسية، القانون واضح، عندنا الحق فالتجديف، والانتقاد  وحتى نكاريكاتوريو الدين، اللي مقدس هو حرية الرأي فقط، واللي خارج القانون هو الكراهية والتهجم على الناس”.

وجا تصريح ماكرون بعد الانتقاد الكبير اللي تعرض ليه وزير العدل نيكول بيلوبت فاش قال فتصريح ليه للصحافة بللي الفعل اللي قامت بيه “ميلا” هو “اعتداء على حرية الضمير”، واخا فنفس الوقت اعتبر تهديدها بالقتل ” غير مقبول”.

وكانت “ميلا” تعرضات لانتقادات كبيرة وصلات حد السب والشتم والتهديد بالقتل، فيناير اللي فات، من بعد ما نشرات فيديو تتنتقد فيه الإسلام.

وقالت “ميلا”، فبرنامج “كوتيديان” على قناة “TMC”، بللي هي ماندماناش على كاع داكشي اللي كتنشر فصفحاتها ف”يوتوب” و”فيسبوك”، وقالت “بالعكس أنا كنعبر على رأيي، ومن حقي ننتقد الحوايج اللي كايجيوني ماشي هما هدوك فالإسلام أو ننتقد الإسلام كامل”.

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 11:30

استثمار مجموعات سياحية عالمية ف مشاريع الأوطيلات بالمغرب مطير النعاس من المهنيين ديال السياحة فجزر الكناري

25/04/2024 11:10

لونكيط خدامة مع رئيس جماعة بنسليمان.. الفرقة الوطنية سمعات ليه جوج مرات ف 3 أيام وخدات وثائق من الجماعة

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة