الرئيسية > كود سبور > من بعدما تضامن مع جورج فلويد اللي تقتل فمريكان.. أشرف حكيمي يقدر يتعرض لعقوبة ولكن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فخور به
02/06/2020 14:00 كود سبور

من بعدما تضامن مع جورج فلويد اللي تقتل فمريكان.. أشرف حكيمي يقدر يتعرض لعقوبة ولكن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فخور به

من بعدما تضامن مع جورج فلويد اللي تقتل فمريكان.. أشرف حكيمي يقدر يتعرض لعقوبة ولكن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فخور به

كود سبور//

فيما أعرب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فريتس كيلر عن فخره بلاعبي الأندية الذين أعربوا عن تضامنهم مع المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد، أصدر الاتحاد نفسه بيانا يشير فيه إلى أن قوانين اللعبة في ألمانيا تمنع توجيه الرسائل السياسية في الملاعب، وتنص على عقوبات ضد اللاعب أو الفريق ككل.

وكان المغربي أشرف حكيمي من بين اللاعبين الذي عبر عن تضامنه، إذ أظهر قميصا داخليا كتب عليه “العدالة لجورج فلويد” بعد تسجيله هدفا في مرمى بادربورن يوم الأحد الماضي.

ونقل البيان عن رئيس الاتحاد قوله “لدي احترام هائل للاعبين الذين لديهم مواقف ويعربون عن تضامنهم. نحن بحاجة للاعبين مسؤولين مثلهم وأنا فخور بهم. من وجهة نظر أخلاقية، أتفهم تماما ما قاموا به في نهاية الأسبوع. إذ إن ما من أحد لم يتأثر بما حصل في الولايات المتحدة… من غير المسموح أن يتعرض الناس للتمييز بسبب لون بشرتهم، يؤسفني جدا أن يموتوا بسبب ذلك، وضحايا العنصرية بحاجة الى تضماننا جميعا”.

لكن بحسب القوانين المرعية، يوضح البيان، ستكون اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد مضطرة للتدقيق في احتفالات لاعبي البونديسليغا، واتخاذ قرار بفتح تحقيق وفرض عقوبات محتملة.

وأضاف الاتحاد: “يشير القانون الصادر عن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (“إيفاب”) والمعتمد من قبل الاتحاد الالماني لكرة القدم لموسم 2019-2020 أن اللباس (الخاص باللاعبين) لا يجب أن يتضمن أي شعار أو رسالة أو صورة تعود لشخصية سياسية، دينية أو شخصية… في كل مخالفة لهذه القوانين، ستتم معاقبة اللاعب أو الفريق، من قبل منظم البطولة، الاتحاد المحلي، او الفيفا (الاتحاد الدولي). وبالتالي يعود للجنة التأديبية في الاتحاد الألماني لكرة القدم التعامل مع هذه الحالة”.

 

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف