الرئيسية > آش واقع > من الشمش للشتا والريح والثلج. يوعابد شرح تفاصيل التقلب الجوي المفاجئ اللي غتعرفو البلاد ابتداء من غدا عبر “كود”: هذشي ناتج على اقتراب منخفض جوي غيجيب معاه ريح وسحاب ممطرة
24/11/2020 19:30 آش واقع

من الشمش للشتا والريح والثلج. يوعابد شرح تفاصيل التقلب الجوي المفاجئ اللي غتعرفو البلاد ابتداء من غدا عبر “كود”: هذشي ناتج على اقتراب منخفض جوي غيجيب معاه ريح وسحاب ممطرة

من الشمش للشتا والريح والثلج. يوعابد شرح تفاصيل التقلب الجوي المفاجئ اللي غتعرفو البلاد ابتداء من غدا عبر “كود”: هذشي ناتج على اقتراب منخفض جوي غيجيب معاه ريح وسحاب ممطرة

عفراء علوي محمدي- كود//

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، بأن عدد من المناطق غتعرف تساقطات ثلجية، وطقس بارد، ورياح قوية، ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى غاية يوم السبت المقبل.

هذشي كيجي بشكل مفاجئ، واخا مازال الجو معتدل فمختلف المناطق فالبلاد، ودرجة الحرارة فالنهار كتكون مرتفعة بشكل لافات للانتباه فالمناطق الصحراوية.

الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، شرح ل”كود” السبب ديال هذ الاضطراب الجوي اللي غيبدا من غدا، وقال أن الحالة الجوية العامة غادي تتغير، وهذشي ناتج لاقتراب منخفض جوي في البلاد، والذي سيوجه تيار جنوبي غربي نحو البلاد، ليفتح المجال لمرور سحب ممطرة ستكون ابتداء من بعد زوال يوم الأربعاء فالسهول الأطلسية الشمالية ووسط البلاد.

وزاد يوعابد كيقول أنه بعد ذلك ستنتقل هذه الأمطار في المناطق الداخلية خصوصا ابتداء من ليلة الأربعاء الخميس، فشمال ووسط البلاد ومناطق الشرقية ومرتفعات الأطلس، وهذه الامطار “من المحتمل أن تكون عامة، وستكون أحيانا معتدلة إلى قوية لتشكل زخات رعدية في السهول الأطلسية الشمالية والوسطى ومناطق سوس، وكذلك متفعات الأطلس والسهول المجاورة، بالإضافة إلى مناطق الشياظمة عبدة والمناطق المجاورة”، على حساب كلامو.

وكشف أن هذا الاضطراب الجوي “سيستمر إلى غاية الجمعة وسيكون مصحوب بتساقطات ثلجية معتدلة في مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، والهضاب العليا لشرق البلاد ومناطق الريف كذلك وفي المرتفعات، كذلك ستعرف درجة الحرارة انخفاض خصوصا فالمناطق الجبلية والشرقية، كيف كشف ان هذ الاضطراب سيكون مصحوب ببعض الرياح التي قد تكون معتدلة إلى قوية مع رياح ستهم مناطق  الشرقية”.

وبالنسبة للتوقعات ليومي السبت والأحد، كيقول يوعابد انه كاين احتمال تكون تساقطات مطرية في السهول الأطلسية الشمالية والوسطى للبلاد.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم