الرئيسية > آش واقع > “منع الصيد الليلي” منوض قربالة فـ الجنوب
24/11/2021 15:30 آش واقع

“منع الصيد الليلي” منوض قربالة فـ الجنوب

“منع الصيد الليلي” منوض قربالة فـ الجنوب

أنس العمري – كود //

“حظر الصيد الليلي” منوض قربالة فالجنوب. القطاع بالمنطقة يعيش حاليا على وقع ضجة كبيرة أحدثها “إعلان” مختوم بطابع للسلطة المحلية على مستوى نقطة الصيد “لبويردة”، وذلك لتضمنه إخبارا بحصر توقيت الصيد من طلوع الشمس إلى غروبها.. وهي خطوة يسود تساؤل حول من الجهة أو الشخص الذي يقف وراءها؟.

ووفق ما توفر ل”كَود” من معطيات، فإن هذا “الإعلان”، الذي وجه إلى جميع البحارة ومستخدمي القوارب، مع التأكيد على أنه جاء تماشيا مع المقتضيات القانونية التي تنظم القطاع، قوبل بموجة استنكار واسعة من قبل المهنيين، والذين نقل أحدهم، انطباعاتهم في إفادة ل”كَود”، بالقول إنه “يفتقد للموضوعية و خلفياته غير مفهومة، على اعتبار أنه كان هناك تفردا في اتخاذه على مستوى نقطة الصيد البويردة”، التي تقع جنوب مدينة الداخلة والتابعة لجماعة “إمليلي” في إقليم واد الذهب.

وأضاف المصدر، ل”كَود”، “استعمال كلمة القانون الذي ينظم قطاع الصيد البحري وعبارات مقتضيات القانون والتدابير والإجراءات اللازمة المسطرة في القانون في إعلان غير موقع يدخل في إطار إرهاب البحارة وتخويفهم”، مبرزا أنها تدخل في خانة “الشطط في استعمال السلطة”.

وقد رافق هذه الضجة مطلب بفتح تحقيق في الموضوع، وهو ما تضمنته مراسلة وجهت لوالي جهة الداخلة – واد الذهب دعي من خلال إلى إصدار أوامره في هذا الصدد، والتي أشير فيها إلى أن “العمل الذي جرى القيام به مخالف للقانون ويدخل في الشطط وحيف كبير مورس على الصيادين وحرمانهم من ممارسة عملهم بكل حرية”.

موضوعات أخرى

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل

23/04/2024 21:51

“المحششين” بتعبير بنكيران يكردعون “ولي من أولياء الله” في الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية