الرئيسية > آش واقع > مملكة اسواتيني: مغربية الصحرا موقف سيادي ديالنا وداعمين المغرب
27/10/2020 12:10 آش واقع

مملكة اسواتيني: مغربية الصحرا موقف سيادي ديالنا وداعمين المغرب

مملكة اسواتيني: مغربية الصحرا موقف سيادي ديالنا وداعمين المغرب

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أكدت وزيرة خارجية مملكة إسواتيني، توليسيل ادلادلا، في أعقاب افتتاح قنصلية بلادها، اليوم الثلاثاء، على عمق العلاقات التي تربطها بالمملكة المغربية منذ سنة 1996، تقاسم فيها الجانبان جملة من القيم المشتركة، مثمنة إياها.

وأبرزت وزيرة خارجية مملكة إسواتيني، توليسيل ادلادلا، أن زيارتها للمملكة مهمة جدة للطرفين، مشيرة أن فتح قنصلية لبلادها بالعيون وسفارة في الرباط تعد نقطة نحول في علاقات البلدين في سياق تعزيزها وانفتاحها مستقبليا، معربة عن شكرها العميق للملك محمد السادس بخصوص الدعم المقدم من المغرب لمملكة إسواتيني، الشيء الذي يحيل على السعي لتعزيز الروابط بين البلدين الصديقيان.

وأشارت أن دعم بلادها للصحراء المغربية  وللوحدة الترابية للمغرب والعلاقات التي ستتعزز مستقبلا، مثنية على عودة المغرب لمنظمة الإتحاد الأفريقي، موضحة ان بلادها واثقة من تعزيز حضوره وجهود المنظمة إقليميا ودوليا.

وأسست الوزيرة من جانب آخر، على دعم بلادها للسيادة الوطنية للمغرب ومساعي الأمم المتحدة للوصول لحل توافقي حول مغربية الصحراء، مؤكدة اصطفاف بلادها إلى جانب المغرب مبرزة أن الصحراء جزء لا يتجزء من المغرب، مجددة دعم اسواتيني للمغرب عبر استحضار افتتاح بلادها لقنصلية بالعيون وسفارة في الرباط.

وأردفت الوزيرة، أن موقف اسواتيني موقف سيادي عبرت فيه عن عن سيادة المغرب على كامل ترابه الوطني، موردة أن المغرب في قلب مملكة اسواتيني، معبرة عن متمنياتها بالإزهار والعمر المديد للملك محمد السادس والعائلة الملكية.

موضوعات أخرى

23/04/2024 19:15

جنايات فاس حكمات على مخازنية بالحبس النافذ بسبب الارتشاء والمشاركة فتنظيم الهجرة السرية

23/04/2024 18:00

الإيمان القوي بعودة بودريقة! يجب على الرجاء البيضاوي ومقاطعة مرس السلطان والبرلمان أن يذهبوا إليه

23/04/2024 17:42

نسبة المشاركة فالانتخابات الجزئية بـ”دائرة فاس الجنوبية” وصلات غير لـ6.05 فالمية وها شحال اللي صوتوا حتى لـ5 ديال لعشية

23/04/2024 17:41

البي جي دي” كيشكي من تحركات مشبوهة فالانتخابات الجزئية بدائرة فاس الجنوبية وكيهضر على استعمال لفلوس

23/04/2024 17:30

الجزء 5.. ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: الحالة فمخيمات تندوف تدهورات والسياق الصعب خلى التفاوض حاجة ضرورية