الرئيسية > آش واقع > مقاتلة بالسلاح البيض بين وداديين ورجاويين زرعات الرعب فكازا والبوليس تيرا بالقرطاس
01/10/2019 11:30 آش واقع

مقاتلة بالسلاح البيض بين وداديين ورجاويين زرعات الرعب فكازا والبوليس تيرا بالقرطاس

مقاتلة بالسلاح البيض بين وداديين ورجاويين زرعات الرعب فكازا والبوليس تيرا بالقرطاس

أنس العمري –كود///

اقتتال بالأسلحة البيضاء بين وداديين ورجاويين زرع الرعب فكازا اضطر لبوليس لإطلاق الرصاص. هذه الأحداث المفزعة عاشتها منطقة البرنوصي، حيث تدخلت مصالحها، مساء أمس، لفض تبادل للعنف باستعمال الأسلحة البيضاء بين مجموعتين من المنتمين لفصائل إلترات الرجاء والوداد بالمدينة، وفق ما أكده مصدر مطلع لـ “كود”، وهي العملية التي اضطر خلالها موظف شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي في مواجهة أحد الأشخاص الذي عرض حياة الشرطي لخطر وشيك وجدي باستعمال السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني كانت قد انتقلت إلى إحدى الإقامات السكنية بمنطقة البرنوصي، بناءا على طلب نجدة صادر عبر الخط 19, مفاده تبادل مجموعة من الأشخاص للعنف باستعمال أسلحة بيضاء وعصي وشهب اصطناعية، والذين واجهوا عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة أصيب خلالها عميد شرطة بجروح طفيفة باستعمال شهب نارية.

وأوضح أنه، خلال هذا التدخل، حاول أحد المشتبه فيهم تعريض موظف شرطة لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض، وهو ما اضطر هذا الأخير لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المعني بالأمر على مستوى أطرافه السفلى، ما مكن من ضبطه رفقة اثنين من شركائه، فضلا عن حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء ومخلفات الشهب النارية المستعملة في هذا الاعتداء.

وأشار المصدر ذاته الى أنه الاحتفاظ المشتبه فيه رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاج، كما تم وضع باقي الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في وقت تتواصل فيه العمليات الأمنية الميدانية من أجل تحديد هوية باقي المشاركين المباشرين في هذه الأحداث وتوقيفهم.

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:47

موتسيبي رئيس الكاف وصل للرباط ومشى لمركز محمد السادس وعندو أنشطة مهمة فالمغرب هاد الويكاند

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين