الرئيسية > آش واقع > مصر: كندعمو الجهود ديال الأمم المتحدة ف ملف الصحرا و حنا مع المجهودات اللي كيدير المغرب باش يحل هاد المشكل 
15/04/2021 16:00 آش واقع

مصر: كندعمو الجهود ديال الأمم المتحدة ف ملف الصحرا و حنا مع المجهودات اللي كيدير المغرب باش يحل هاد المشكل 

مصر: كندعمو الجهود ديال الأمم المتحدة ف ملف الصحرا و حنا مع المجهودات اللي كيدير المغرب باش يحل هاد المشكل 

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس، مباحثات عبر تقنية التحادث المرئي بمعية وزير الشؤون الخارجية المصرية، سامح شكري.

وإستعرض وزيرا الخارجية المغربي ناصر بوريطة والمصري سامح شكري، خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها، بالإضافة لتبادل وجهات النظر حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.

ونقلت وزارة الخارحية المصرية عن السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين أعربا عن اعتزازهما بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين القاهرة والرباط، وحرص البلدين على الدفع بها قُدمًا في مختلف المجالات على نحو يُلبي تطلعات الشعبين، ويعكس متانة الأواصر التاريخية بين مصر والمغرب.

وشددت الخارجية المصرية على دعم مصر للجهود الأممية بهدف التوصل إلى حل سياسي لنزاع الصحراء وفقًا لقرار مجلس الأمن 2351، مرحبة بجهود المملكة المغربية الجادة وذات المصداقية للدفع قُدمًا بإيجاد حل عادل ودائم لتلك القضية، في إحالة على مبادرة الحكم الذاتي.

وكشفت الخارجية المصرية، أن المحادثات شهدت تدارس مُستجدات القضية الفلسطينية، حيث أطلع الوزير المصري نظيره المغربي على الجهود الرامية لاستئناف عملية السلام، مشيدة بالعمل المتواصل للمغرب باعتباره رئيس لجنة القدس، في التأكيد على الطابع العربي والديني لمدينة القدس.

وأشارت الخارجية المصرية، أن الوزيرين اتفقا على  تكثيف التواصل بين البلدين بشكل يتوخى دعم الوصول إلى تسوية شاملة للأزمة في ليبيا، مشددين على ضرورة إستحضار  الحلول السلمية للقضايا العربية، ومنع التدخلات الأجنبية.

وذكرت الخارجية المصرية أنها أطلعت نظيرتها المغربية حول تطورات قضية “سد النهضة”، معربة عن تقديرها للدور المغربي الداعم لمصر في هذا الملف، بالإضافة إلى الاتفاق على تكثيف التنسيق بين البلدين في إطار الاتحاد الأفريقي، والعمل على تعزيز بنية السلم والأمن في القارة الأفريقية لمواجهة التهديدات التي تواجهها القارة، طبقا لما أكدته الخارجية المصرية.

موضوعات أخرى

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل