الرئيسية > آش واقع > مسلمو مليلية راسلو محمد السادس كيطلبوه يحلهوم الحدود فالعيد باش يشوفو عائلاتهم فالمغرب
24/07/2020 10:00 آش واقع

مسلمو مليلية راسلو محمد السادس كيطلبوه يحلهوم الحدود فالعيد باش يشوفو عائلاتهم فالمغرب

مسلمو مليلية راسلو محمد السادس كيطلبوه يحلهوم الحدود فالعيد باش يشوفو عائلاتهم فالمغرب

كريم الشركي-كود///

وجهت جالية مليلية المسلمة يوم أمس الخميس رسالة إلى الملك محمد السادس تطلب فيها إعادة فتح حدود مليلية وسبتة مع المملكة المغربية قبل 31 يوليو ، وذلك حتى يتسنى للأقارب المحاصرون على كلا الجانبين أن يجتمعوا مرة أخرى في عيد الاضحى بعد أربعة أشهر ونصف الشهر منذ اغلاق الحدود بسبب ازمة كورونا.

ووفقا للرسالة التي أرسلت أمس الخميس، يشير رئيس اتحاد مسلمي مليلية، محمد أحمد محمد إلى أن “نصف السكان (في سبتة ومليلية)، لهم أقارب وأحبة على الجانب الآخر من الحدود “.

وأكد أحمد محمد في رسالته أنه “لا يوجد مليلي أو سبتاوي ليس لديه أقارب على الجانب الآخر ، لذا فإن التباعد الاجتماعي والأسري طوال هذه المدة وخصوصا في عيد الاضحى هو صدمة عاطفية كبيرة”.

وأضاف “نحن بالتأكيد أمام مواطنين لم يتمكنوا من مرافقة آبائهم أو أشقائهم” ، مضيفا أن “هذه هي الحقيقة المحزنة للحدود المغلقة”.

وفي الرسالة زاد محمد أحمد محمد: “جلالة الملك ، نحن نفهم أن مثل هذا الإجراء (إغلاق الحدود الذي تبنته الحكومة المغربية في 13 مارس 2020) ، لع علاقة بسيادة دولة لديها كل الحق المشروع في الدفاع عن مصالحها ، سواء كانت صحية أو سياسية أو اقتصادية ، لكن يمكن أن يكون له تأثير نفسي كبير علينا ، ونحن أهالي وضعتنا ظروفنا على جانب أو آخر من الحدود ، ولكن حتى الآن لم تمنعنا الحدود من احتضان أهالينا من قبل”.

وأنهى محمد أحمد رسالته التي بعث بها إلى محمد السادس قائلا : “جلالة الملك ، نرجو منك أن تأخذ بعين الاعتبار وضعنا ، وبالتالي ، الاستفادة من سيادتك ، واعتماد اجراءات للتخفيف من وضعنا عن طريق السماح لحركة الناس من مليلية وسبتة الى تطوان والناظور”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي

28/03/2024 22:30

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة