الرئيسية > آش واقع > مسؤول بوزارة الصحة لـ”كود”: تحكمنا فالموجة الثانية من الانتقال الجماعي للفيروس بسبب حظر التجوال الليلي اللي عتقنا من كارثة فحال ديال العيد الكبير
17/04/2021 16:30 آش واقع

مسؤول بوزارة الصحة لـ”كود”: تحكمنا فالموجة الثانية من الانتقال الجماعي للفيروس بسبب حظر التجوال الليلي اللي عتقنا من كارثة فحال ديال العيد الكبير

مسؤول بوزارة الصحة لـ”كود”: تحكمنا فالموجة الثانية من الانتقال الجماعي للفيروس بسبب حظر التجوال الليلي اللي عتقنا من كارثة فحال ديال العيد الكبير

كود الرباط//

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة لـ”كود”، أن الموجة الثانية من الانتقال الجماعي لفيروس كورونا، متحكم فيها بالمغرب، بسبب إجراءات الحجر الصحي الليلي التي طبقها المغرب.

وأضاف المسؤول المتتبع للوضعية الوبائية في المملكة، أن “هاد الاجراءات عطات الثمار، حيث كنا غانديرو موجة جديدة فحال ديال العيد الكبير، مشيرا بأن حظر التجوال كان قبل رمضان، وهو اجراء مهم، كنا غانوصلو للكارثة، وغانوقعو فموجة والوفيات غايطلعو والانعاش غادي يعمر.

وتابع :”لحد الساعة الموجة متحكم فيها، هادي الموجة الثانية ديال الانتقال الجماعي، وكتمرض ومكتعرفش شكون عاداك، مزال مدخلناش الموجة، لذلك تحكمنا فالوضع قبل”.

وبخصوص السلالة المغربية، أوضح ذات المسؤول أن “هناك دائما طفرات على الفيروس، ولكن الحديث عن سلالة مغربية تؤثر على الصحة غير صحيح، لأنه في حالة الكشف عنها سلالة خطيرة نقوم في الوزارة بإبلاغ منظمة الصحة العالمية ويتم تصنيفها”.

وقال المسؤول الصحي، الذي فضل عدم ذكر نفسه، “لحد الساعة كاينا السلالة البريطانية، ولكن ديال جنوب افريقيا مدخلاتش والبرازيلية مدخلاتش، مفسرا حركة التنقل مع أوربا ساهمت في دخول السلالة البريطانية الى المملكة”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه