الرئيسية > الزين والحداكة > مرا كبيرة فعمرها 73 عام كتحاكم لمساعدتها لاجئ كان غادي يجمد بالبرد
21/08/2019 03:00 الزين والحداكة

مرا كبيرة فعمرها 73 عام كتحاكم لمساعدتها لاجئ كان غادي يجمد بالبرد

مرا كبيرة فعمرها 73 عام كتحاكم لمساعدتها لاجئ كان غادي يجمد بالبرد

وكالات//

تمثل امرأة تبلغ من العمر 73 عامًا الثلاثاء أمام محكمة الإستئناف السويسرية للطعن في حكم صدر في حقها نظير مساعدتها طالب لجوء أفغاني بلا مأوى كان يرقد في البرد بالقرب من الحدود السويسرية الإيطالية.

آني لانز، الناشطة في مجال حقوق اللاجئين ساعدت العام الماضي اللاجئ الذي التقته في مركز الإحتجاز بمدينة بازل حيث كان يعاني من مشاكل نفسية كبيرة بعد وفاة زوجته وابنه.

وبالرغم من توصية التقارير الطبية المقدمة إلى السلطات السويسرية حينها بضرورة السماح له بالبقاء في البلاد مع شقيقته، إلا أن السلطات السويسرية قامت بترحيله إلى إيطاليا. الأوضاع الصعبة التي كان يعيشها اللاجئ الأفغاني على الحدود الإيطالية السويسرية بلغت الناشطة في حقوق اللاجئين منذ 34 عامًا وقررت مساعدته على العودة إلى سويسرا.

ويحظر قانون الأجانب الفيدرالي في سويسرا المساعدة في الدخول غير القانوني إلى البلاد بغض النظر عن الأسباب بما في ذلك الدوافع الإنسانية.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري