الرئيسية > آش واقع > مدير أكاديمية طنجة لـ”كَود”: الأساتذة ماعندهومش تمديد فـ العطلة وغادي يخدمو مع الأطر الصحية ورجال السلطة لإنجاح عملية تلقيح التلامذ
01/09/2021 18:30 آش واقع

مدير أكاديمية طنجة لـ”كَود”: الأساتذة ماعندهومش تمديد فـ العطلة وغادي يخدمو مع الأطر الصحية ورجال السلطة لإنجاح عملية تلقيح التلامذ

مدير أكاديمية طنجة لـ”كَود”: الأساتذة ماعندهومش تمديد فـ العطلة وغادي يخدمو مع الأطر الصحية ورجال السلطة لإنجاح عملية تلقيح التلامذ

سعيد الحسوني – كود طنجة //

أكد محمد عواج مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، أن عملية تلقيح تلاميذ المؤسسات التعليمية في الجهة انطلقت أمس الثلاثاء في ظروف جيدة.

وأوضح المسؤول الأول عن قطاع التعليم في شمال المملكة في تصريح لـ”كَود” أن هذه العملية ستشمل 323 ألف تلميذا وتلميذة، وسيتوزعون على 23 مركزا للتلقيح بذات الجهة.

من جهة أخرى أشار عواج إلى كون تأخير انطلاق الدراسة ليس تمديدا لعطلة الأساتذة بل منح فرصة لهم وللأطر الإدارية للاشتغال على إعداد النمط التربوي المناسب للمؤسسة التي يشتغلون بها.

كما أن عددا مهما من الأطر التربوية ستساهم ميدانيا إلى جانب الأطر الإدارية في دعم مجهودات وزارة الصحة والسلطات المحلية لإنجاح عملية تلقيح التلاميذ.

وناشد مدير الأكاديمية أولياء التلاميذ المستهدفين بعملية التلقيح إلى مرافقة أبنائهم وبناتهم إلى أقرب مركز تلقيح للاستفادة من هذه العملية سعيا لبلوغ المناعة الجماعية لدى هذه الفئة، وبالتالي تعميم نمط التعليم الحضوري على جميع الثانويات بالجهة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:30

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة