الرئيسية > كود سبور > مدرب الاسود: ها اللي كنتسناو من ماتش غانا وبوركينافاسو وها اش قال امرابط ورحيمي على الاجواء
08/06/2021 07:00 كود سبور

مدرب الاسود: ها اللي كنتسناو من ماتش غانا وبوركينافاسو وها اش قال امرابط ورحيمي على الاجواء

مدرب الاسود: ها اللي كنتسناو من ماتش غانا وبوركينافاسو وها اش قال امرابط ورحيمي على الاجواء

الرباط و م ع ///

أكد الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش أن المباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما المنتخب المغربي لكرة القدم ،على التوالي ،ضد نظيريه الغاني والبوركينابي ، تشكلان اختبارا جيدا قبل بدء التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، مبرزا أن نتيجة الفوز ستمنح العناصر الوطنية المزيد من الثقة لخوض الاستحقاقات القادمة.

وأوضح حاليلوزيتش في تصريحات للصحافة على هامش آخر حصة تدريبية للمنتخب الوطني امس الاثنين قبل المباراة الودية التي من المرتقب أن تجمعه مساء اليوم الثلاثاء مع نظيره الغاني على أرضية المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بالرباط ،أن “اختيار منتخبا غانا وبوركينا فاسو لم يكن اعتباطيا ، بل تم أخذا بعين الاعتبار لقوة ومستوى أداء المنتخبين ، ولا سيما الغاني ، الذي يتواجد خلف المنتخب المغربي في ترتيب الفيفا”.

وأوضح في هذا السياق أن منتخب غانا يتميز “بأسلوب هجومي عالي الجودة وسيساعدنا ذلك في تطوير أدائنا “، مضيفا أنه خلال المعسكر التحضيري” عملنا على عدة جوانب ، والأجواء كانت جيدة داخل المجموعة”.

وسجل الناخب الوطني أن “بعض اللاعبين لم يشاركوا بشكل كاف مع أنديتهم والبعض الآخر يظهر بعض الإرهاق (.. ) لكننا تمكنا من تجاوز ذلك”.

هاتان المباراتان ، يضيف حاليلوزيتش ، “تندرجان في اطار الاستعداد لكأس إفريقيا وكأس العالم (.. ) الفوز بهما سيمنح العناصر الوطنية ثقة أكثر في المستقبل ، خاصة على المستوى المعنوي”.

وفي معرض حديثه عن غياب اللاعب الدولي آدم ماسينا ، أشار حاليلوزيتش إلى أنه بعد الفحوصات الطبية تبين أنه تعرض لإصابة طفيفة ، مضيفا أنه فضل عدم إشراكه في المباراة ضد منتخب غانا لمنحه الوقت للتعافي التام للانضمام إلى المجموعة ضد منتخب بوركينا فاسو.

وفي تصريح مماثل ، قال متوسط ميدان المنتخب الوطني اللاعب سفيان أمرابط إن المنتخب الغاني” فريق قوي ، لكننا استعدنا بشكل جيد لهذه المباراة ونأمل أن نحقق نتيجة جيدة”.

و يرى امرابط ،الممارس في صفوف فيورانتينا الايطالي، أن “اللعب للمنتخب وحمل ألوان الفريق الوطني شكل دائما شرفا كبيرا ” ، مضيفا أنه يتمنى المشاركة في الاستحقاقات المقبلة وتحقيق نتائج طيبة من أجل إسعاد الجمهور المغربي.

من جهته ، اعتبر مهاجم الرجاء الرياضي سفيان رحيمي ، أن المباراتين ضد غانا وبوركينا فاسو تشكلان حلقة مهمة في البرنامج الإعدادي لأسود الأطلس لأنهما منتخبان تنافسيان ، مضيفا أن نتيجة هاتين المباراتين مهمة لدخول غمار الاستحقاقات المتعلقة بكأس أفريقيا وكأس العالم بكل ثقة.

و أضاف ان العناصر الوطنية “التئمت على مدى اسبوع وهذا أمر جيد لتعزيز الانسجام داخل المجموعة مما سيؤثر بالايجاب على معنويات اسود الاطلس عند خوص المباريات مستقبلا” .

وخلال هذه الحصة التدريبية التي كانت مفتوحة في وجه وسال الاعلام ،قام الناخب الوطني بمعية طاقمه التقني ، بوضع اللمسات الأخيرة على المجموعة بالإضافة إلى برمجة سلسلة من التمارين والتداريب التقنية والبدنية.

وستجري النخبة الوطنية اللقاء الودي الثاني أمام منتخب بوركينافاسو في 12 يونيو الجاري ، وذلك بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط بداية من الساعة الثامنة مساء.

يذكر أن قرعة الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة التاسعة إلى جانب منتخبات غينيا وغينيا بيساو والسودان.

موضوعات أخرى

28/03/2024 19:50

الهاكا عطات دروس لـ”مومو” وهيت راديو: خاص احترام نزاهة البرامج وتكون مضامين اعلامية آمنة ويقظة و”المبادئ والقوانين” ماشي ترف

28/03/2024 19:30

جبن وزير النقل. سولوه على التطبيقات قال ليهم خاص موافقة الطاكسيات الكبار والصغار واخا شي وحدين مشوهين البلاد – فيديو

28/03/2024 19:00

الإعلام الجزائري خرج خبار فايك على نشر المغرب تصويرة للتراث الجزائي.. ومصدر لـ”كود”: كيف عارف كولشي السلهام مغربي

28/03/2024 18:30

الحشيش اللي شدو البارح وتقتل فيه بزناس طلع عندو علاقة بالحشيش لي لقاوه فسيدي رحال و”گود” جابت تفاصيل العملية

28/03/2024 18:00

تهديدات داعشية بالقتل لناشطات فالحريات الفردية. نادر ل”كود”: وجود لائحة كيبين باللي كاين رصد وتتبع وهاد الشي ما كيخلعنيش

28/03/2024 17:30

فيومين.. شكايات جداد بـ”الفساد المالي” طاحوا عند الوكيل العام ففاس.. ومصدر لـ”كود”: وحدا فيها مشات للبحث والباقي قيد الدراسة

28/03/2024 17:00

واش هيرفي رونار كيضغط على الركراكي باش ياخد بلاصتو؟ الفرنسي جاهم من اللخر: باغي نلعب مونديال 2026

28/03/2024 16:30

خبير صبليوني لجورنال “أ. ب. ث”: المغرب دولة ذات سيادة وقادرة تدير مناورات بحرية فين ما بغات من مياهها الإقليمية والوقت اللي يناسبها بلا إذن شي طرف خارجي