الرئيسية > ميديا وثقافة > مخرج ياباني لـ”كود”: الفنان مكيتقاعدش وها الجديد ديالي
23/03/2015 16:48 ميديا وثقافة

مخرج ياباني لـ”كود”: الفنان مكيتقاعدش وها الجديد ديالي

مخرج ياباني لـ”كود”: الفنان مكيتقاعدش وها الجديد ديالي

عمـر المزيـن – كـود

قال إيزاو تاكاهاتا المخرج الياباني الشهير، صاحب أفلام التحريك العالمية، ان الفنان الحقيقي لا يتقاعد حتى آخر نبضة في حياته، مشيرا إلى أنه لم ينجر أي عمل فني منذ 16 سنة، لأن هذه الفترة، يقول إيزاو، “كنت أنجز فيها كتاب خاص سأكشف عنه عمّا قريب”.

وبخصوص تشبته باللغة اليباناية رغم دراسته اللغة الفرنسية، أضاف تاكاهاتا مازحا: اللغة الفرنسية قريتها بكري لكن النطق ديالها معنديش بنفس القوة ديال الليبانية”. كما تحدث عن الطبيعة، وقال أن “الفلاسفة الغربيين يسخرون الطبيعة ومواردها لخدمة الإنسان، أما في الثقافة اليبانية فيكون العكس”.

المخرج العالمي تاكاهاتا، أوضح أن الفنان الحقيقي لا يعمل تحت الطلب، مضيفا أنه يشتغل رفقة فريقه في العمل منهجية العمل التقنية والموسيقية، منهيا حديثه بالقول: “كاين شباب عندهوم عطاء فسينما التحريك لكن ماشي بنفس الدرجة ديال الناس لقدامين”.

يذكر أن إيزاو تاكاهاتا هو فنان ومؤلف ومخرج سينمائي ومنتج أفلام ياباني، نال شهرة عالمية كمخرج لأفلام الأنمي، وكتب وأخرج أفلاماً مثل الدراما الحربية قبر اليراعات والدراما الرومانسية مطر الذكريات والكوميديا جيراني من عائلة يامادا.

ويشارك حاليا المخرج العالمي تاكاهاتا في الدورة الرابعة عشر للمهرجان الدولي لسينما التحريك “فيكام” الذي ينظم بالعاصمة الإسماعية مكناس.

موضوعات أخرى

25/04/2024 11:10

لونكيط خدامة مع رئيس جماعة بنسليمان.. الفرقة الوطنية سمعات ليه جوج مرات ف 3 أيام وخدات وثائق من الجماعة

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة