الرئيسية > آش واقع > محكمة النقض أيدات الحكم اللي صدر فحق زيان: خاصو يدوّز 3 سنين كلها فالحبس
22/05/2023 16:21 آش واقع

محكمة النقض أيدات الحكم اللي صدر فحق زيان: خاصو يدوّز 3 سنين كلها فالحبس

محكمة النقض أيدات الحكم اللي صدر فحق زيان: خاصو يدوّز 3 سنين كلها فالحبس

كود – كازا//

قررت محكمة النقض بالرباط، يوم الخميس الماضي، تأييد الحكم الاستئنافي الصادر في حق الوزير السابق محمد زيان، للي قضى بمعاقبته بالحبس النافذ لمدة ثلاثة سنوات مع أداء غرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم.

وحكم زيان على خلفية مؤاخذته بعدد من التهم، من بينها “إهانة رجال القضاء وموظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم بأقوال وتهديدات بقصد المساس بشرفهم وبشعورهم وبالاحترام الواجب لسلطتهم، إهانة هيئات منظمة، نشر أقوال بقصد التأثير على قرارات القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن وتحقير مقررات قضائية، بث ادعاءات ووقائع كاذبة ضد امرأة بسبب جنسها”.

كما توبع من أجل “بث ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد التشهير بأشخاص عن طريق الأنظمة المعلوماتية، التحريض على خرق التدابير الصحية عن طريق أقوال منشورة على دعامة إلكترونية، المشاركة في الخيانة الزوجية، المشاركة في إعطاء القدوة السيئة للأطفال نتيجة سوء السلوك، المشاركة في مغادرة شخص للتراب الوطني بصفة سرية، تهريب مجرم من البحث ومساعدته على الهروب، والتحرش الجنسي”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم