الرئيسية > آش واقع > محكمة العدل الأوروبية كشفات تاريخ إصدار حكمها على اتفاقيات الصيد والفلاحة بين المغرب والإتحاد الأوربي
07/09/2021 21:30 آش واقع

محكمة العدل الأوروبية كشفات تاريخ إصدار حكمها على اتفاقيات الصيد والفلاحة بين المغرب والإتحاد الأوربي

محكمة العدل الأوروبية كشفات تاريخ إصدار حكمها على اتفاقيات الصيد والفلاحة بين المغرب والإتحاد الأوربي

محمود الركيبي – كود – العيون //

كشفت محكمة العدل الأوروبية عن تاريخ الأحكام التي ستصدرها بخصوص الطعون التي تقدمت بها جبهة البوليساريو ضد اتفاقيات الزراعة والصيد البحري التي أبرمها المغرب مع الإتحاد الأوروبي.

وحددت محكمة العدل الأوروبية بأنها ستصدر حكمها في الإتفاقيات المذكورة بتاريخ 29 من شتنبر الجاري، وذلك حسب ماذكرته مصادر دبلوماسية مطلعة.

وتحاول جبهة البوليساريو الإستعانة بالقضاء الأوروبي، للطعن في الإتفاقيات الهامة التي كان قد أبرمها المغرب والإتحاد الأوروبي، والتي همت عددا من القطاعات الحيوية كالصيد البحري والفلاحة، بحيث تدعي تمثيلية البوليساريو بأوروبا بأنها باطلة بكونها تشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

من جهتها ستدعم كل من فرنسا وإسبانيا الإتفاقيات المبرمة بين الإتحاد الاوروبي والمغرب، بكونهما أكثر الأوروبيين المستفيدين من هاته الاتفاقيات، حيث يستفيد من عدد من التجار والعمال الفرنسيين والأوروبيين من مختلف المنتوجات و السلع المغربية.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم