الرئيسية > آش واقع > محاكمة الناشط العواج بدات اليوم.. والمعيزي لـ”كود”: متابع فحالة اعتقال وتوجهات ليه تهمة إهانة مؤسسات دستورية
17/06/2021 20:30 آش واقع

محاكمة الناشط العواج بدات اليوم.. والمعيزي لـ”كود”: متابع فحالة اعتقال وتوجهات ليه تهمة إهانة مؤسسات دستورية

محاكمة الناشط العواج بدات اليوم.. والمعيزي لـ”كود”: متابع فحالة اعتقال وتوجهات ليه تهمة إهانة مؤسسات دستورية

عفراء علوي محمدي- كود//

تقدم اليوم الناشط نور الدين العواج، أمام انظار وكيل الملك، وتحال فاليوم نفسو على جلسة المحاكمة بالمحكمة الابتدائية الزجرية فعين السبع فكازا.

وقال صلاح الدين المعيزي، عضو لجنة التضامن مع الصحافيين عمر الراضي وسليمان الريسوني معتقلي الرأي فالمغرب، أن جلسة محاكمتو تأخرات ل1 يوليوز من اجل إعداد الدفاع.

وكشف المعيزي، فتصريحو ل”كود”، أن العواج متابع في حالة اعتقال بأمر من النيابة العامة، وتوجهات ليه تهم “إهانة مؤسسات دستورية” و”إهانة هيئات منظمة”، و”التحريض على ارتكاب جناية”.

وتقدم دفاع العواج بطلب السراح المؤقت، اللي كيقول المعيزي انه غيتم البت فيه هذ الليلة، واللي كيشوف انه فالغالب غادي يترفض.

وتزامنا مع مثولو امام النيابة العامة وإحالتو على الجلسة، نشطاء دارو وقفة تضامنية مع العواج امام محكمة عين السبع، حضرو فيها انصار الصحافيين الراضي والريسوني، واعضاء من لجنة التضامن معهما، بما فيهم عائلتهم.

وكان تشد العواج نهار الثلاثاء، خلال وقفة احتجاجية قدام محكمة الاستئناف فكازا، للمطالبة بإطلاق سراح الصحافي الريسوني، اللي مضرب على الطعام لليوم 72.

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة

19/04/2024 17:22

ماعرفت فين غاديين بهاد الكلاخ فهاد البلاد.. بطلة فيديو النسخة المغربية من برنامج “blind dating by outfits” تمنعات من السفر خارج المغرب

19/04/2024 17:00

مصدر من إدارة مهرجان فاس للثقافة الصوفية لـ”كود”: الافتتاح مابقاش فالمدرسة البوعنانية حقاش تقدر تطيح الشتا ورجع فبلاصة حداها

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات