الرئيسية > آش واقع > مجموعة من ولاد الجالية بكناريا احتجو فـ مطار العيون.. ومصدر من “لارام” لـ”كَود”: السلطات الإسبانية هي اللي كاتعرقل سفرهم
17/06/2021 12:30 آش واقع

مجموعة من ولاد الجالية بكناريا احتجو فـ مطار العيون.. ومصدر من “لارام” لـ”كَود”: السلطات الإسبانية هي اللي كاتعرقل سفرهم

مجموعة من ولاد الجالية بكناريا احتجو فـ مطار العيون.. ومصدر من “لارام” لـ”كَود”: السلطات الإسبانية هي اللي كاتعرقل سفرهم

محمود الركيبي – كود – العيون //

احتج العشرات من أبناء الأقاليم الجنوبية القاطنين بجزر كناريا، بمطار الحسن الأول بالعيون، وذلك بسبب إلغاء رحلاتهم نحو لاس بالماس.

واتهم المواطنون المعتصمون بمطار العيون، شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية بأنها هي من ترفض الترخيص لهم بالتوجه نحو جزر الكناري.

“كَود” ربطت الإتصال بمصدر مسؤول بشركة الخطوط الجوية الملكية بالعيون، الذي صرح بأن سبب رفض المسافرين يعود للسلطات في إسبانيا، مضيفا بأن الأخيرة هي من ترفض استقبال أي مواطن إلى حين إرسال وثائقه عبر قنصليتها بأكَادير والموافقة على قدومه.

ذات المصدر أشار، بأن القرار لا تتحمل فيه شركة الخطوط الجوية الملكية أية مسؤولية وهو ما يعتبر خارج عن إرادتها، وبأنه صادر عن السلطات الإسبانية التي تطالب بإجراء التأكد من هويات المسافرين الذين هم في أغلبيتهم من أبناء الأقاليم الجنوبية المقيمين بجزر الكناري.

ويذكر بأن المعتصمين بمطار العيون، انتهت مدة صلاحية إقاماتهم بإسبانيا، بسبب تداعيات جائحة كورونا التي فرضت إغلاق الحدود بين المغرب وإسبانيا، ويطالبون بالسفر نحو جزر الكناري لتجديد وثائقهم.

موضوعات أخرى

19/04/2024 23:01

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان