الرئيسية > آش واقع > مجلس الأمن غادي يعقد أولى جلساته على نزاع الصحرا فهاد التاريخ
07/10/2019 07:30 آش واقع

مجلس الأمن غادي يعقد أولى جلساته على نزاع الصحرا فهاد التاريخ

مجلس الأمن غادي يعقد أولى جلساته على نزاع الصحرا فهاد التاريخ

محمود الرگيبي گود العيون //

تحصلت “گود”، على نسخة من البرنامج الاسبوعي الخاص بجدول أعمال مجلس الأمن للأسبوع القادم، والذي يظهر تخصيص إحدى جلساته لمناقشة عمل بعثة المينورسو والتحديات التي تواجهها.

ووفقا للبرنامج سيخصص مجلس الأمن الدولي جلسته المقررة يوم الثلاثاء 8 أكتوبر للاجتماع بالبلدان المساهمة في القوات والشرطة العاملة ضمن بعثة الامم المتحدة بالصحراء “المينورسو”.

هذا ومن المنتظر أن يعقد مجلس الأمن جلسته الثانية الخاصة لمناقشة ملف الصحراء في 16 أكتوبر، وهي الجلسة التي ستخصص للاستماع إلى إحاطة يقدمها كولن ستيوارت رئيس بعثة المينورسو مرفوقا بقائد قوات البعثة الجنرال ضياء الرحمن، أمام البلدان المساهمة في القوات والشرطة العاملة بهذه البعثة، فيما ستخصص الجلسة الأخيرة المقررة في 30 اكتوبر للتصويت على القرار الخاص بنزاع الصحراء، والذي من المتوقع أن يتم فيه تمديد ولاية المينورسو المنتهية في 31 اكتوبر الجاري.

موضوعات أخرى

20/04/2024 17:00

العصبة الاحترافية والاندية المغربية متضامنة مع نهضة بركان وكتستنكر الاعتداء الجزائري على الفريق والمساس بخريطة المغرب

20/04/2024 16:30

فضايح مؤتمر المهندسين المعماريين.. اعتداء همجي من مهندس على مصور “كود” وشي وحدين منهم بغاو يرشيوه باش يسمح للمهندس اللي كيهدد بحقارة

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16